الكاف : ورشة تفكير حول ظروف عمل نساء المجامع الفلاحية ضمن برنامج “ألفا”

انطلقت جمعية جسور المواطنة بالكاف في تنظيم ورشات تفكير في إطار برنامج “ألفا” لفائدة الناشطات في المجامع الفلاحية و أزواجهن وذلك في إطار مساعيها الرامية إلى تحقيق التوازن الأسرى و دعم حقوق المرأة.

و قد انطلقت جمعية جسور المواطنة في تنفيذ هذا البرنامج الذي يأتي للمساهمة في التصدي لمختلف مظاهر التمييز القائمة على النوع الاجتماعي و لتمكينها اقتصاديا و اجتماعيا و دعم التوازن الأسرى للنساء العاملات صلب المجامع الفلاحية.

و يأتي هذا البرنامج الهادف إلى دعم استقلالية و ريادة النساء الناشطات في القطاع الفلاحي في إطار التمكين الاقتصادي للمرأة الفلاحة و التحسيس بحقوقها الاقتصادية و الاجتماعية و باهمية التصدي لجميع أشكال التمييز ضدها.

و قد تطرقت هذه الورشة إلى تعزيز المساواة بين الجنسين من خلال شهادات لمجموعة من النساء و ازواجهن وذلك لرفع مستوى التوعية بالعنف القائم على النوع الاجتماعي و مناقشة التدابير التي تمنع العنف و تساهم في التصدي له، إضافة إلى توعية الأزواج المشاركين باهمية التعاون و التشارك في مختلف الأنشطة بما يحقق تكامل الأدوار و التوازن الأسرى.

على صعيد اخر كانت الورشة مناسبة للتوعية بسبل الوصول إلى الموارد و الفرص و العوائق التي تواجهها النساء في الحصول على الأراضي و القروض و التقنيات الزراعية ومشاركة هذه الفئة من النساء في الحياة السياسة و الجمعياتية وهو ما يؤهلها لتوظيف مهاراتها في مختلف أوجه الحياة.

أبو إسراء

 

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

اتحاد الفلاحين يدعو إلى إحداث مجلس أعلى للسيادة الغذائية

دعا الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري إلى إحداث مجلس أعلى للسيادة الغذائية تحت إشراف رئاسة …