المدير الجهوي للتجارة بسوسة: تحسّن مؤشرات تزويد الجهة بمادة الحليب وتوفير كميات استثنائية من الفرينة لأصحاب المخابز

أكد المدير الجهوي للتجارة وتنمية الصادرات بسوسة، فوزي طالب، اليوم الخميس 22 فيفري 2024 تسجيل تطوّر ملحوظ، خلال العشرة أيام الأخيرة، في تزويد الولاية بمادة الحليب حيث بلغ معدّل الضخ اليومي الحالي 95 ألف لتر مقابل 75 ألف لتر خلال فترات النقص الفادح من هذه المادة.

وأشار المدير الجهوي، خلال جلسة عمل بمقر الولاية حول أهم الاستعدادات لشهر رمضان، أنّ كميات هامة من الحليب تستأثر بها المقاهي والمطاعم وغيرها من الفضاءات بالجهة مما ساهم في نقص هذه المادة بالنسبة للمواطنين لافتا إلى أنّ فرق المراقبة تمكنوا من حجز كميات كبيرة داخل عدد من المقاهي مخزنة بشكل غير قانوني.

وأفاد المدير الجهوي بأنّ هناك مساع من أجل ضخّ الوزارة لكميات إضافية في الولاية قائلا إنّ ما يمكن تسجيله خلال شهر رمضان القادم أن تبلغ كميات الحليب بالجهة 120 ألف لتر.

وفي ما يتعلق بالتزويد بمادة الخبز نفى المدير الجهوي وجود نقص كبير بالجهة في هذه المادة على غرار بعض الولايات الأخرى مقرا بوجود بعض الممارسات الفردية في عدد من المخابز وبأنّ الإدارة الجهوية تسعى بالتنسيق مع مختلف المعتمديات لحلّ الإشكاليات المطروحة.

 وأعلن المدير الجهوي بأنّه يقع حاليا تدعيم حصص أصحاب المخابز بكميات استثنائية من مادة الفرينة موضحا أنّ خلال شهر جانفي تمّ توفير كميات استثنائية تقدّر بـ 1745 قنطارا وفي شهر فيفري الجاري تمّ توفير ما قدره 1065 قنطارا إلى غاية اليوم.

وأشار المسؤول الجهوي إلى أنّ عددا من المخابز غير المصنفة في الولاية قد استأنفت نشاطها عقب استرجاع حصص الفرينة المخصصة لها وأصبحت تساهم في عملية تزويد الجهة بمادة الخبز كما تمت تسوية وضعية 3 مخابز أخرى من طرف اللجنة الجهوية لإسناد رخص المخابز.

وشدّد المسؤول على أنّ توفير مادة الخبز من أولويات الإدارة الجهوية من ناحية التدخلات والمتابعة اليومية آملا في الوصول إلى ضخّ كميات أوفر في فترات قادمة.

هدى القرماني

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

رئيس الجمهورية: “الدولة لن تبقى مكتوفة الأيدي أمام كل من يحاول المساس بأمنها وبأمن المواطنين”

أكّد رئيس الجمهوريّة قيس سعيّد خلال لقائه، اليوم الإثنين بقصر قرطاج، بوزير الداخلية كمال الفقي، …