بداية من اليوم: إعتماد التحاليل السريعة لتقصي الكورونا

أكد وزير الصحة عبد اللطيف المكي ، اليوم الأحد 19 أفريل 2020 ، أنه سيتم بداية من اليوم اعتماد التحاليل السريعة في تونس الكبرى وقبلي وسيتم تقييم النتائج في ما بعد لاتخاذ القرارات التعديلية المناسبة ، وقال ان مسألة التقييم نسبية .

وأعلن وزير الصحة عن وصول دفعة أولى هامة من الاختبارات السريعة الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا غدا أو بعد غد من الخارج.مضيفا أن الوزارة ستتلقى أكثر من 2 مليون من الاختبارات السريعة من مختلف الأنواع الطبية.
من جهة اخرى عقب وزير الصّحة عبد اللطيف المكي تعليقا على الشكوك في التحاليل المخبرية خاصةً بعد تسجيل حالتين جديدتين فقط أمس ، قائلا إن خيرة الخبراء وأفضلهم هم الذي يشرفون، برمجة وتنفيذا، على التحاليل المخبرية للكشف عن فيروس كورونا و قال « إذا وصلنا لدرجة التشكيك فهذه الدرجة يجب أن تقيم أخلاقيا وليس علميا لأن الموجودين في مخابرنا سواء بمعهد باستور أو شارل نيكول أو المرصد الوطني للامراض الجديدة والمستجدة واللجنة العلمية الصحية وغيرها هم أفضل ما عندنا من مختصين في المجال.

المصدر: اذاعة الكاف

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

محمد زيتونة: فتح تحقيق ضد مقدمة برنامج بإذاعة خاصة يأتي على خلفية مخالفة قرار منع التداول في قضية « التآمر على أمن الدولة »

قال الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس، محمد زيتونة، أن النيابة العمومية أذنت للفرقة المركزية …