بن عروس: الحكم ابتدائيا بسجن 12 متهما من الأمنيين سنتين في قضية وفاة مناصر النادي الإفريقي عمر العبيدي

قررت الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية ببن عروس، المتعهدة بقضية غرق الشاب عمر العبيدي، اليوم الخميس، الحكم ابتدائيا وحضوريا بالسجن لمدة سنتين في حق 12 متهما (أمنيون) من أجل القتل عن غير قصد، والحكم بعدم سماع الدعوى في حق متهمين اثنين، وذلك وفق ما أفاد به وكالة تونس إفريقيا للأنباء مساء اليوم الخميس، الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية ببن عروس، القاضي عمر حنين.
وأضاف القاضي أن المحكمة قضت كذلك بقبول الدعوى المدنية شكلا وفي الأصل حفظ الحق المدني في حق ورثة عمر العبيدي، ورفض باقي الدعاوى المدنية شكلا، والتي تقدم بها عدد من الجمعيات.
وكانت هيئة المحكمة استمعت يوم 20 أكتوبر الماضي إلى مرافعات المحامين القائمين بالحق الشخصي ومحامي المتهمين الحاضرين في الجلسة من الأمنيين، وقررت بعد ذلك تعيين تاريخ اليوم 3 نوفمبر للمفاوضة والتصريح بالحكم .
وتعود ملابسات القضية إلى تاريخ 31 مارس من السنة المنقضية، بعد غرق الشاب عمر العبيدي، محب فريق النادي الافريقي في وادي مليان المحاذي للملعب الأولمبي برادس، بعد نهاية مباراة النادي الافريقي وأولمبيك مدنين، والتي أعقبتها أعمال عنف ومناوشات بين أنصار الفريقين والقوات الأمنية.
وكان هاشتاغ « تعلم عوم » انتشر بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعي مباشرة بعد حادثة الوفاة، بعد تداول رواية انطلقت من شهادة أدلى بها أحد أصدقاء الضحية « عمر العبيدي »، تفيد بأن الأمنيين الذين طاردوا « عمر » يوم الواقعة استهزأوا بتوسلاته، رغم تأكيده أنه لايجيد السباحة وخشيته من الموت غرقا، بالقول « تعلم عوم ».
وأحيل على قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية ببن عروس 14 أمنيا بتهمة  » القتل غير العمد وعدم إنجاد شخص في حالة خطر ».

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

محمد زيتونة: فتح تحقيق ضد مقدمة برنامج بإذاعة خاصة يأتي على خلفية مخالفة قرار منع التداول في قضية « التآمر على أمن الدولة »

قال الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس، محمد زيتونة، أن النيابة العمومية أذنت للفرقة المركزية …