تنسيقسة القوى الديمقراطية التقدمية تجدد المطالبة بإلغاء المرسوم 54

طالبت مكونات تنسيقية القوى الديمقراطية التقدمية من منظمات وأحزاب وشخصيات، ومنتدى القوى الديمقراطية (قوى معارضة) ، مجددا بالغاء المرسوم 54 الذى وصفته بالزاجر لحرية الرأي والتعبير والصحافة ، مؤكدة تضامنها مع كل السياسيين والصحفيين والمحامين والمدونين الذين حوكموا على معناه.
واتهمت السلطة ، وفق بيان أصدرته اليوم الأربعاء على خلفية مثول المحامية دليلة مصدق والاعلامي برهان أمام التحقيق، بالسعي الى إحكام قبضتها على كل منافذ الحياة السياسية ، معتبرة أن مواصلة هذا التمشي « القمعي لن يفلح في إطالة مسار الاستبداد والدكتاتورية  ».
كما أعربت عن تمسكها بحق أي مواطن تونسي في التعبير عن رأيه في الشأن العام والمساهمة في البحث عن حلول للخروج بالبلاد من الأزمة السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تمر بها ، وممارسة حقه في الاحتجاج والتظاهر والإضراب باعتبارها مكاسب افتكها الشعب التونسي بنضاله وتضحياته وحقوقا تكفلها كل المواثيق الدولية.
تجدر الإشارة الى أن المحامية دليلة مصدق عضوة هيئة الدفاع عن الموقوفين السياسيين مثلت رفقة الاعلامي برهان بسيس أمس أمام التحقيق على اثر تصريحات أدلت بها ، في القضية المعروفة لدى الرأي بالعام بقضية التآمر على أمن الدولة والتى منع القضاء التداول في خصوصها إعلاميا بسبب تواصل الأبحاث وحفاظا على سير التحقيق وسريته.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

رئيس الجهمورية يبحث مع وزير الداخلية الوضع الأمني العام في البلاد ويؤكد على فرض احترام القانون على الجميع

تناول رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى استقباله، يوم الأربعاء بقصر قرطاج، لوزير الداخلية، كمال الفقي، …