جندوبة : عروض موسيقية و مسرحية تضيء ليالي الدورة 47 لمهرجان بلاريجيا.. و فضاء العروض هاجس متواصل

احتضن الموقع الاثري ببلاريجيا فعاليات ندوة صحفية قدمت خلالها هيئة تنظيم مهرجان بلاريجيا الدولي برنامج الدورة 47 للمهرجان و التي ستنطلق يوم 20 جويلية الجاري لتتواصل إلى غرة اوت القادم.
و يتنوع برنامج هذه الدورة بين العروض الموسيقية و المسرحية و الفرجوية و السينمائية وهي عروض سيحتضنها فضاء الموقع الاثري ببلاريجيا و الذي يتسع لقرابة 1500 متفرج.
و من أبرز السهرات المدرجة ضمن هذه الدورة التي تتميز باقتصارها على العروض التونسية، عرض الافتتاح مع الفنانة الفة بن رمضان فيما سيكون الجمهور على موعد مع الفنان محمد الجبالي يوم 25 جويلية الجاري إضافة إلى العرض الصوفي حضرة رجال المدينة في سهرة الاختتام.
و سيكون رواد المهرجان على موعد مع سهرة شبابية لمغني الراب نوردو يوم 22 جويلية وهي سهرة كان من المقرر تنظيمها بالملعب البلدي الا ان الأشغال الجارية بهذه المنشأة حتمت تغيير فضاء العرض إلى موقع بلاريجيا الاثري.
و في حديث ل “بلادي نيوز” قال شكري المديوني مدير المهرجان ان “الهيئة عملت على وضع برنامج يتماشى مع الميزانية المرصودة مشيرا إلى الاشكاليات المتعلقة بالفضاء و بالامكانيات المادية و التي تعد عائقا امام تنظيم السهرات الفنية الكبرى و برمجة عروض الفنانين اجانب في ظل الصعوبات الاقتصادية الكبيرة التي تمر بها البلاد” .
من جهته قال عضو هيئة المهرجان حوسين المازني “إن الهيئة عملت على ابرام اتفاقيات شراكة و استشهار مع عدد من المؤسسات الاقتصادية لإيجاد موارد مالية إضافية للمهرجان الا انها واجهت عزوفا من هذه المؤسسات عن الانخراط في الفعل الثقافي و الدخول في شراكات فعلية مع التظاهرات الثقافية”.
و خلال هذه الندوة تداول على الكلمة عدد من الحضور حيث أشار المندوب الجهوي للشؤون الثقافية بجندوبة فيصل العطافي إلى” الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد و التي ادت هذه السنة الي التقليص في الدعم الموجه للتظاهرات الثقافية.
و أكد العطافي ان اشكاليات الفضاءات تعد اهم الصعوبات التي يواجهها المنظمون في استثناء مدينة طبرقة فإن مختلف مدن الجهة تشكو من غياب الفضاءات الثقافية القادرة على استيعاب اعداد كبيرة من الجماهير وهو ما يؤثر بشكل مباشر على نوعية العروض “.
أبو إسراء

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

اتحاد الفلاحين يدعو إلى إحداث مجلس أعلى للسيادة الغذائية

دعا الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري إلى إحداث مجلس أعلى للسيادة الغذائية تحت إشراف رئاسة …