جوهر بن مبارك : أحزاب تتخفى وراء جمعيات لتمويل مشاريعها الانتخابية من الخارج

أشار المنسق العام لشبكة “دستورنا” جوهر بن مبارك اليوم الجمعة 31 ماي 2019 إلى وجود انفلات انتخابي كبير يضرب مبدأ المساواة وإلى تهديدات جدية على المسار الانتخابي وعلى نزاهة هذه الانتخابات و ديمقراطيتها.

و أوضح بن مبارك في مداخلة له على أمواج “جوهرة أف أم” أن هذه التهديدات تتمثل في الخرق الواضح للضوابط الموجودة في قانون الاحزاب في علاقة باستعمال المال السياسي والأجنبي والإشهار السياسي و استعمال وسائل الإعلام للدعاية لأشخاص قبل الحملة الانتخابية.
و لاحظ جوهر بن مبارك أن هذه الضوابط  تسري على جزء من المشهد السياسي ولا تسري على الجزء الاخر وأن هناك نوعا من أنواع التحيل على القانون بإستعمال ثغرات موجودة في قانون الأحزاب والقانون الانتخابي تجعل أطرافا تستغل امتيازات قانون الجمعيات الذي يسمح لها بتسلم أموال من الخارج.
و أضاف الخطير هو أن يتخفى حزب سياسي وراء جمعية مستخدما قانون الجمعيات ومستعملا موارد مالية غير محددة المصدر و يطوعها لخدمة مشروع انتخابي وهو ما يضرب مبدأ المساواة أمام القانون الذي ينص عليه الدستور حسب قوله.

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

محمد زيتونة: فتح تحقيق ضد مقدمة برنامج بإذاعة خاصة يأتي على خلفية مخالفة قرار منع التداول في قضية « التآمر على أمن الدولة »

قال الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس، محمد زيتونة، أن النيابة العمومية أذنت للفرقة المركزية …