حرص تونس على حماية كل الأجانب المقيمين بها وعلى تناول مسألة المهاجرين غير النظاميين في إطار الاحترام التام للقانون محور مكالمة هاتفية جمعت وزير الشؤون الخارجية بنظيره الغيني

أجرى صباح هذا اليوم الأربعاء 01 مارس 2023، السيد نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج المتواجد حاليا في مهمة عمل بجنيف، محادثة هاتفية مع السيد Morissanda KOUYATE، وزير الشؤون الخارجية والاندماج الافريقي والغينيين بالخارج لجمهورية غينيا الذي كان متواجدا في تونس.
وشكر الوزير الغيني بهذه المناسبة تونس على حسن الاستقبال وأثنى على علاقات الاخوّة التاريخية التي تجمع البلدين معربا عن معرفته الجيدة لتونس ولمواقفها وعن أسفه للتطورات الأخيرة نتيجة سوء التأويل في ما يتعلق بالإجراءات التي اتّخذتها السّلطات التونسيّة في مسألة الهجرة غير النظاميّة. كما ذكّر الوزير الغيني أن سلطات بلاده طالبت مواطنيها المقيمين بتونس بالهدوء وعدم الانسياق وراء المزايدات والتأويلات السلبيّة مُثمّنا التعاطي الرصين للسّلطات التّونسيّة مع هذا الموضوع.
من جانبه جدّد السيد نبيل عمّار حرص تونس على حماية كل الأجانب المقيمين بها وعلى تناول مسألة المهاجرين غير النظاميين في إطار الاحترام التام للقانون التونسي والمعاهدات الدوليّة والافريقية ذات الصّلة. كما عبّر عن رفضه لكافة أشكال التمييز تجاههم وعلى استعداد بلادنا لمعالجة بعض الحالات في إطار التعاون الثنائي بين البلدين وتسهيل عودتهم إلى بلدانهم.

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

محمد زيتونة: فتح تحقيق ضد مقدمة برنامج بإذاعة خاصة يأتي على خلفية مخالفة قرار منع التداول في قضية « التآمر على أمن الدولة »

قال الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس، محمد زيتونة، أن النيابة العمومية أذنت للفرقة المركزية …