حركة فتح تحيي الذكرى الـ 58 لانطلاقتها في الضفة الغربية وسط حضور حاشد من أنصارها

أحيت حركة التحرير الوطني الفلسطيني /فتح/ اليوم الخميس الذكرى الـ 58 لانطلاقتها في الضفة الغربية وسط حضور حاشد من أنصارها.
وتظاهر عشرات الآلاف من أنصار الحركة الذين جاءوا من مناطق مختلفة من الضفة الغربية، في شوارع رام الله وصولا إلى //دوار المنارة// وسط المدينة، حيث أقيم مهرجان مركزي بحضور عدد من قيادة فتح وأعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وفصائل أخرى.
ورفع المشاركون في المهرجان الأعلام الفلسطينية ورايات فتح الصفراء وصور عدد من قتلى الحركة وأسراها في السجون الإسرائيلية، فيما ألقيت قصائد وطنية وأغاني الثورة الفلسطينية بهذه المناسبة.
وأوقد قادة فتح بمشاركة ذوي الأسرى والقتلى الفلسطينيين شعلة الانطلاقة الـ 58 للحركة والتي يطلق عليها كذلك اسم انطلاقة //الثورة الفلسطينية المعاصرة// بوجود عدد من المسلحين .
وقال نائب رئيس فتح محمود العالول في كلمة خلال المهرجان إن حكومة الاحتلال الجديدة تخرج علينا اليوم هي //الأكثر يمينية وأوضحت نواياها بما تشكله من خطر على الشعب الفلسطيني والقدس والمسجد الأقصى وعلى الأسرى ولكن نؤكد لهم أننا جاهزون لمواجهة كافة التحديات//.
وأكد العالول ضرورة مواجهة الشعب الفلسطيني بكل فئاته لهذه الحكومة //الفاشية اليمينية وأن نكون بالمرصاد//، مشددا على أن أساس الجاهزية //تكريس الوحدة الوطنية الفلسطينية ومواجهة الاحتلال من خلال تعزيز المقاومة الشعبية//.
وتابع العالول أن فتح //لا يمكن أن تقبل باستمرار الوضع الراهن// على ما هو عليه من ممارسات قوات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وشرق القدس، مشيرا إلى أن الحركة لن تقبل استمرار اتفاقيات //منتهكة// من أجل الشعب الفلسطيني ومستقبله.
وشدد العالول على أن فتح موحدة خلف أهدافها دائما بالحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، داعيا الفصائل الفلسطينية إلى الوقوف معا في مواجهة التحديات التي تعترض القضية الفلسطينية مع قدوم حكومة الاحتلال الجديدة.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

وزير الخارجية الصيني: القبول الفوري لفلسطين في الأمم المتحدة خطوة لتصحيح الظلم التاريخي

قال وزير الخارجية الصيني وانغ يي اليوم السبت إن القبول الفوري لفلسطين في الأمم المتحدة …