رئاسية 2019 : السيرة الذاتية للمترشح سليم الرياحي

وُلد المترشّح للإنتخابات الرئاسيّة السابقة لأوانها، سليم الرياحي، يوم 13 جويلية 1972 ببنزرت.

وهو سياسي ورجل أعمال ومؤسس حزب الإتحاد الوطني الحر الذي شارك في انتخابات المجلس الوطني التأسيسي سنة 2011 والإنتخابات التشريعية لسنة 2014. كما ترشّح للإنتخابات الرئاسية لسنة 2014 . كما أعلن عن ترشّحه للإنتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، عن طريق محاميه. وهو أيضا مؤسس حركة “الوطن الجديد” التي تم الإعلان في 28 أوت 2019 عن تأسيسها.

ويترأس الرياحي، الموجود خارج أرض الوطن منذ نوفمبر 2018، قائمة “ائتلاف الوطن الجديد” بدائرة فرنسا 1 للإنتخابات التشريعية.

وكان تولى خلال الفترة الممتدّة بين أكتوبر 2018 وفيفري 2019، الأمانة العامة لحركة نداء تونس إثر اندماج حزبه في حركة نداء تونس.

كما ترأّّس الرياحي جمعيّة النادي الإفريقي وذلك من جوان 2012 وإلى غاية نوفمبر 2017.

تحصّل سليم الرياحي على شهادة في الإقتصاد من جامعة طرابلس اللليبية (سنة 1998)، ثم تحصّل على الماجستير في الإقتصاد من الأكاديمية العليا بطرابلس (سنة 2000) في إختصاص معوّقات تنمية الصناعات الصغرى في الدول النامية.

وقد تعلقت به قضايا شيكات دون رصيد، فضلا عن قرار بتحجير السفر تم رفعه بعد ذلك. كما أن دائرة الإتهام المختصة بالنظر في قضايا الفساد المالي والاداري بمحكمة الاستئناف بتونس، كانت أصدرت بطاقة إيداع في السجن في حق سليم الرياحي وذلك على خلفية التهمة المتعلقة به في قضية غسيل أموال مثارة ضده، قبل أن يغادر البلاد في أواخر نوفمبر 2018 ولم يعد إلى أرض الوطن منذ ذلك الحين.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

اتحاد الفلاحين يدعو إلى إحداث مجلس أعلى للسيادة الغذائية

دعا الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري إلى إحداث مجلس أعلى للسيادة الغذائية تحت إشراف رئاسة …