رئيس الحكومة يؤكد ضرورة استرجاع توازنات المالية العمومية ومزيد دفع الاستثمار

شدد رئيس الحكومة أحمد الحشاني، الثلاثاء، على مزيد تضافر جهود كل الأطراف المتداخلة في الحكومة لاسترجاع توازنات المالية العمومية بهدف تحقيق الاستقرار الاقتصادي الشامل.
وأكد الحشاني، خلال استقباله وزير الإقتصاد والتخطيط سمير سعيّد، صباح الثلاثاء بقصر الحكومة بالقصبة، ضرورة إعطاء دفع جديد للاستثمار والنمو في إطار مخطط التنمية 2023-2025.
وشكل اللقاء فرصة أطلع خلالها سعيد، رئيس الحكومة على نشاط وزارة الإقتصاد، في الفترة الأخيرة وبرامج عملها للمرحلة القادمة الى جانب استعراض الوضع الاقتصادي الحالي
وتخطط وزارة الاقتصاد التي تعقد المؤتمرات الجهوية للاستثمار الى عرض نتائج وتوصيات هذه المؤتمرات للاستثمار على مجلس الوزراء قبل نهاية شهر سبتمبر 2023 بعد جمعها وتبويبها وفق تصريحات ادلى بها سمير سعيد مؤخرا.
واكد سعيد ان هذه النتائج ستعرض في مرحلة ثانية على البرلمان في اطار مشاريع قوانين لدفع الاستثمار بالاضافة الى مشاريع تعديل قوانين الاستثمار.
وسجلت تونس خلال الأشهر الستة الأولى من سنة 2023 ، استثمارات دولية بقيمة 1ر1217 مليون دينار (م د) مقابل 8ر1043 م د في نفس الفترة من السنة الماضية بتطور بنسبة 6ر17 بالمائة وفق بيانات لوكالة النهوض بالاستثمار الخارجي
وبلغت الاستثمارات الدولية، بحساب سعر صرف الدينار، خلال النصف الأول من هذا العام الجاري، 7ر393 مليون دولار اي 3ر364 مليون أورو.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

اتحاد الفلاحين يدعو إلى إحداث مجلس أعلى للسيادة الغذائية

دعا الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري إلى إحداث مجلس أعلى للسيادة الغذائية تحت إشراف رئاسة …