رئيس وفد منظمة التعاون الإسلامي: إيفاد بعثة ملاحظين إلى تونس يعكس الأهمية التي توليها المنظمة للتجربة التونسية في مجال الانتقال الديمقراطي

قال رئيس وفد منظمة التعاون الإسلامي لدى لقائه، أمس الخميس بالمركز الإعلامي بقصر المؤتمرات بالعاصمة، مع رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر، إن إيفاد بعثة ملاحظين من المنظمة بمناسبة تنظيم انتخابات أعضاء مجلس نواب الشعب 17 ديسمبر 2022، يعكس الأهمية التي توليها المنظمة لتونس ولتجربتها في مجال الانتقال الديمقراطي، وفق بلاغ أصدرته الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اليوم الجمعة.
وعبّر رئيس الوفد عن تمنياته بالنجاح لانتخابات أعضاء مجلس نواب الشعب يوم 17 ديسمبر 2022 منوها بالعناية التي حظي بها الوفد من قبل الهيئة والتسهيلات التي تم توفيرها لأفراده في إطار هذه المهمة الانتخابية.
من جانبه أفاد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر بأن الهيئة على استعداد لتقديم كافة التسهيلات لتمكين البعثة من القيام بمهمتها بكل حرية وفي أفضل الظروف مشيدا بعلاقات تونس المتميزة مع منظمة التعاون الإسلامي وبقرار المنظمة اختيار تونس لتنظيم أول منتدى للهيئات والإدارات الانتخابية بالدول الأعضاء بالمنظمة سنة 2023.
كما قدم بوعسكر للوفد الضيف بسطة عن القانون الانتخابي الجديد والاستعدادات التي قامت بها الهيئة لتنظيم هذا الموعد الانتخابي الهام.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

رئيس الجمهورية: “الدولة لن تبقى مكتوفة الأيدي أمام كل من يحاول المساس بأمنها وبأمن المواطنين”

أكّد رئيس الجمهوريّة قيس سعيّد خلال لقائه، اليوم الإثنين بقصر قرطاج، بوزير الداخلية كمال الفقي، …