ساحة المرأة بساقية سيدي يوسف : فضاء بيئي و اجتماعي

دشنت جمعية جسور المواطنة ساحة المرأة بساقية سيدي يوسف و التي تعد فضاء نسويا و اجتماعيا و بيئيا في هذه المدينة الحدودية.

و قالت امال عرباوي رئيسة جمعية جسور المواطنة ان “هذه المبادرة ستشمل بلديات الكاف و ساقية سيدي يوسف و الدهماني و الزعفران دير الكاف من ولاية الكاف و بلديات سليانة و قعفور بولاية سليانة” .

و أضافت امال عرباوي قولها “ان الجمعية ستعمل على تحويل هذا الفضاء الذي يمثل فضاء استراحة للمرأة و العائلة إلى فضاء للانشطة النسوية و فضاء لعرض و بيع منتوجات المرأة في هذه الجهة من خلال تنظيم معارض دورية بابراز إبداعات المرأة”.

و تتضمن الساحة لافتات تتضمن بعض القوانين الهادفة إلى مناهضة العنف ضد النساء و أرقام بعض المصالح ذات العلاقة بحماية النساء ضحايا العنف.

وتعمل جمعية جسور المواطنة على تفعيل هذه المبادرة بالاشتراك مع البلديات المعنية. و قد وجدت هذه المبادرة استحسان المجالس البلدية باعتبار أهميتها البيئية و الجمالية.

و تعد جمعية جسور المواطنة إحدى الجمعيات التي تعمل على الارتقاء بالوضع الاجتماعي للنساء و حمايتهن من مختلف مظاهر العنف و التحسيس بتداعيات هذه الظاهرة على الأسرة و المجتمع.

أبو رهام

 

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

محمد زيتونة: فتح تحقيق ضد مقدمة برنامج بإذاعة خاصة يأتي على خلفية مخالفة قرار منع التداول في قضية « التآمر على أمن الدولة »

قال الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس، محمد زيتونة، أن النيابة العمومية أذنت للفرقة المركزية …