سامي الطاهري: يجب فتح ملف الفساد بشركة “الستيب”

خلال اجتماع بالهياكل النقابية بجهة سوسة اليوم الخميس 27 أكتوبر 2016 دعا سامي الطاهري الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل إلى ضرورة فتح ملف الفساد الذي يحوم بالشركة التونسية لصناعة الإطارات المطاطية ” ستيب ” بمساكن حسب قوله.

واعتبر الطاهري أن حلّ الاشكال القائم بهذه الشركة قد شهد تعطلا كبيرا مستنكرا محاولات ضرب المؤسسة عبر ما أسماه “بمضاربات تحت الطاولة وتلاعب في البورصة وعمليات بيع وشراء واحتكار وتهريب” مضيفا أن الضحية الأولى من كل هذا هم العمال والضحية الثانية والمباشرة هي الاقتصاد الوطني.

وذكر الأمين العام المساعد أن الاتحاد العام التونسي للشغل بصدد التفاوض مع الحكومة على أن تكون الضامن بتدخلها في متابعة مثل هذه الصفقات التي لا بد من مراجعتها كما جاء على لسانه.

كما أكد سامي الطاهري على ضرورة المحافظة على البعد الوطني لهذه الشركة خاصة وأنها من أعمدة الاقتصاد الوطني وعلى ضمان حقوق العمال ومكتسباتهم بما يضمنه الدستور ومجلة الشغل.

يذكر أنّ الاتحاد العام التونسي للشغل انطلق مؤخرا في عقد اجتماعات لتعبئة كل هياكله إثر تراجع الحكومة على إقرار الزيادة في الأجور كما جاء في مشروع ميزانية 2017.

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

رئيس الجمهورية: “الدولة لن تبقى مكتوفة الأيدي أمام كل من يحاول المساس بأمنها وبأمن المواطنين”

أكّد رئيس الجمهوريّة قيس سعيّد خلال لقائه، اليوم الإثنين بقصر قرطاج، بوزير الداخلية كمال الفقي، …