سليانة : جملة من المشاريع التنموية بعدد من المعتمديات سترى النور قريبا

انعقدت، اليوم الأربعاء 11 أكتوبر 2023، جلسة عمل بمقر ولاية سليانة، تحت إشراف الكاتب العام للولاية محمد نوفل بن إبراهيم وحضور معتمد الروحية، المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية، رئيس دائرة العمل الاقتصادي والاستثمار، وممثلين عن شبكة غصن الزيتون للجمعيات التنموية بصفاقس، وذلك للنظر في كيفية تطوير سبل التعاون بينهما تمهيدا للشروع في تنفيذ برامج مشاريع إنشائية وتنموية بالجهة لاحقا والموجهة للعائلات المعوزة والأرامل.

وتم خلال هذا اللقاء إبرام اتفاقية تعاون مشترك بينهما لإنجاز مشروع بناء خزان مائي أرضي ومدّ قنوات ربط ببئر منطقة أولاد الشيخ من عمادة الحبابسة الراجعة بالنظر لمعتمدية الروحية.

وفي ما يتعلق بمشاريعها في المجال الصحي، تجدر الإشارة إلى أنه، تم الإعلان خلال هذا اللقاء، عن الشروع في تنفيذ مجموعة من المشاريع كبناء مركز الصحة الأساسية لرعاية الأم والطفل بالجهة.

هذا إلى جانب أنه تمّ توزيع مشاريع ذات صبغة فلاحية تنموية في مجال تربية الماعز سلّمت لفائدة 20 منتفعة بالجهة نفسها من الأرامل والأسر ذات الدخل المحدود.

كما تمّ خلال هذه الجلسة اقتراح جملة من المشاريع الأخرى من قبل السلط الجهوية في مجال تهيئة عيون طبيعية ومدّ قنوات للتزود بالماء الصالح للشراب والتي ستتمّ دراستها لاحقا من طرف شبكة غصن الزيتون للجمعيات التنموية.

 زينب حمزاوي

 

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

اتحاد الفلاحين يدعو إلى إحداث مجلس أعلى للسيادة الغذائية

دعا الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري إلى إحداث مجلس أعلى للسيادة الغذائية تحت إشراف رئاسة …