سليانة : عندما تحلّق “طيارة أحلام” الأطفال حاملة تطلعاتهم و آمالهم

وسط غابات عين بوسعدية حلقت “طائرات احلام” أطفال نوادي الطفولة بولاية سليانة التي صنعتها أناملهم الصغيرة حاملة تطلعاتهم و أحلامهم البريئة التي رسموها فوق أوراق هذه الطائرات.
و قد عملت الجمعية التونسية للطائرات الورقية خلال هذه التظاهرة على تاطير ورشة في صناعة الطائرات الورقية لفائدة الأطفال المشاركين الذين تولوا صناعة طائراتهم الورقية و من ثمة اطلاقها لتحلق في هذا الفضاء الطبيعي الساحر.
تظاهرة “طيارة أحلامي” في دورتها الخامسة التي احتضنها مركز التخييم و الاصطياف بعين بوسعدية أصبحت موعدا سنويا للفرح اطلقته المندوبية الجهوية لشؤون المرأة و الاسرة بهدف تشجيع الأطفال على الخلق والابتكار و تثمين ما تقوم به نوادي الأطفال من برامج مختلفة لفائدة هذه الشريحة العمرية.
و في تصريح خصت به “بلادي نيوز” قالت عائدة الرويسي المندوب الجهوي للمرأة و الأسرة بسليانة ان “هذه الدورة جمعت أطفال نوادي الطفولة من ولاية سليانة و من عدة ولايات أخرى في مركز التخييم َ الاصطياف بعين بوسعدية بما جعل من هذه التظاهرة موعدا للمتعة و الفرجة من خلال عدة ورشات عمل على تأطيرها مجموعة من المختصين”.
و أضافت عايدة الرويسي ان “التظاهرة جمعت بين جانب تنمية المهارات اليدوية من خلال ورشة صناعة الطائرات الورقية و الجوانب التنشيطية و الفرجوية من خلال عرض انشطة نوادي الطفولة و الجوانب المتعلقة بالتثقيف الصحي من خلال عيادات طبية مجانية لفائدة الأولياء المرافقين لابناءهم و سكان هذه المنطقة الريفية تضمنت التقصي عن مرض السكري و ضغط الدم و الصحة الانجابية”. إضافة إلى عيادات طبية مجانية لفائدة الاولياء المرافقين في مجالات الصحة الإنجابية و التقصي عن مرض السكري و ضغط الدم.
و اكدت عائدة الرويسي المندوب الجهوي لشؤون المرأة و الأسرة “السعي خلال هذه الدورة إلى استضافة عدة نوادي أطفال من مختلف انحاء الجمهورية بما جعل التظاهرة مزيجا بين المتعة و الترفيه وسط فضاء طبيعي ساحر و مناسبة للاطلاع على ما تقوم به هذه النوادي من مجهودات في مختلف المجالات”.
و تعتبر تظاهرة أحلامي إحدى التظاهرات السنوية المتميزة التي تنظمها المندوبية الجهوية لشؤون المرأة و الاسرة بسليانة لفائدة اطفال الجهة و كانت هذه الدورة مناسبة للاطلاع على انشطة نوادي الأطفال الذين قدموا لوحات راقصة اثثها الأطفال و تمحورت حول البيئة و المحيط و المدرسة و القضية الفلسطينية تفاعل معها الكبار و الصغار.
أبو إسراء

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

اتحاد الفلاحين يدعو إلى إحداث مجلس أعلى للسيادة الغذائية

دعا الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري إلى إحداث مجلس أعلى للسيادة الغذائية تحت إشراف رئاسة …