سوسة: المهرجان العالمي للألعاب السحرية وألعاب الخفة في دورته الأولى

هدى القرماني

في ندوة صحفية نظمت اليوم الجمعة أعطيت إشارة انطلاق المهرجان العالمي للألعاب السحرية وألعاب الخفة في دورته الأولى بولاية سوسة والذي سيتواصل أيام 25 و26 و27 فيفري الحالي.

وستؤمن عروض هذه التظاهرة مجموعة من الفنانين والمختصين في هذا المجال من كل من البرتغال وفرنسا وكندا وأنقلترا إضافة إلى كفاءات تونسية على غرار الفنانين فؤاد الجليدي ورفيق الزيتوني سيقدمون عروضا تنشيطية وأخرى في الخدع البصرية والألعاب السحرية الكوميدية وغيرها.

وعن هذه التظاهرة أعلن الشاذلي العزابو المندوب الجهوي للثقافة بسوسة أنها لن تختصر على عرضي المسرح البلدي بمدينة سوسة بل ستشمل أيضا دور الثقافة بـ 5 معتمديات في كل من القلعة الكبرى والقلعة الصغرى ومساكن وأكودة وحمام سوسة إضافة إلى عروض مجانية في فضاء ساحة الفنون.

وأضاف العزابو أن هذا المهرجان مبادرة من الفنان فؤاد الجليدي احتضنته المندوبية الجهوية للثقافة بسوسة ليكو16730469_373717036354768_6019921994803277503_nن إضافة للمشهد الثقافي بالجهة واستجابة الى انتظارات مختلف الأذواق ومختلف المستويات الاجتماعية والثقافية مشيرا إلى أنه يعد الحلقة الشبه مفقودة تقريبا حتى على المستوى الثقافي الوطني حديث العهد بمثل هذه التظاهرات الكبرى في هذا المجال من الفنون رغم وجود كفاءات متميزة جدا في تونس والذي يتجاوز صيتها حدود الوطن ولها حضور على مستوى العالم حسب قوله.

من ناحيته أعلن الفنان فؤاد الجليدي أنهم وجدوا تجاوبا كبيرا من عدة أطراف ساهمت في اعداد هذه التظاهرة التي بلغت كلفتها حوالي 218 ألف دينار مشيرا إلى أن مثل هذه العروض مكلفة جدا.

كما أوضح أن اختيارهم على مدينة سوسة كان لتوفر الإمكانيات بها ومساهمة منهم في تلميع صورة الجهة التي اقترن اسمها مؤخرا بالعمليات الإرهابية.

وأشار إلى أن بعض البلدان السياحية تستخدم اليوم مثل هذه المهرجانات لاستقطاب السياح على غرار مدينة مراكش المغربية.

برنامج التظاهرة:

يومي 25 و26 فيفري 2017 : بالمسرح البلدي بسوسة وبساحة الفنون بسوسة

يوم 26 فيفري 2017  بدار الثقافة بمساكن

يوم 27 فيفري 2017:  بدار الثقافة بأكودة، دار الثقافة بالقلعة الصغرى ، دار الثقافة بالقلعة الكبرى، دار الثقافة بحمام سوسة

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

اتحاد الفلاحين يدعو إلى إحداث مجلس أعلى للسيادة الغذائية

دعا الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري إلى إحداث مجلس أعلى للسيادة الغذائية تحت إشراف رئاسة …