سوسة: مداهمة محيط الباب الجبلي و إخلاء المكان من باعة “الفريب”

ضمن حملة مشتركة ضمّت المصالح الأمنية الراجعة بالنظر لإقليم الأمن الوطني بسوسة وبلدية المكان تمّت اليوم مداهمة محيط باب الجبلي بالمدينة العتيقة وإخلاء الساحة كليا من منتصبي باعة الفريب وغيرهم من المنتصبين الفوضويين.

وسعت بلدية سوسة إلى توفير الإمكانيات المادية والبشرية من عملة ومعدات مدعمة بتعزيزات أمنية من كافة التشكيلات وتمّ التدخل الفعلي بالحجز لكافة البضائع ونقلها وتنظيف المكان.

وتعدّ هذه المنطقة ذات الموقع الحيوي، باعتبارها محيطة بمحطة الحافلات وكذلك بمؤسسات تربوية، من النقاط السوداء التي تشهد انتصابا فوضويا منذ ما يزيد عن عشر سنوات.

وتأتي هذه الحملة، والتي انطلقت منذ 3 أسابيع، في إطار التصدي للاستغلال المفرط للرصيف وللانتصاب الفوضوي في جميع النقاط السوداء بكامل المنطقة البلدية وقد شملت مؤخرا حيّ الرياض وخزامة.

وضمانا لعدم عودة الانتصاب في هذه الساحة، أكّد كاتب عام بلدية سوسة، مراد بن سالم، أنّه سيقع بالتنسيق مع الوحدات الأمنية تركيز دوريات قارة بالمكان.

وذكر بن سالم أنّ مديرة مصلحة الأسواق بالبلدية طالبت المنتصبين بتقديم مطالب من أجل الحصول على مواقع ضمن فضاء السوق المركزية بمنطقة بئر الشباك والّذي تمّ تخصيصه لتجميع كافة المنتصبين مشيرا إلى أنه تمّ توفير ما يناهز 120 جناحا في ساحة هذه السوق وأنّه سيقع تأمينها بتركيز دورية أمنية قارة.

وانتقد بن سالم عدم تجاوب العديد من المنتصبين في تقديم مطالب اسناد شخصية لأماكن مرخصة في هذا الفضاء رغم التنابيه التي كانت توجه إليهم واصفا بأنهم اعتمدوا ما أسماه بـ “أسلوب المراوغة” خلافا للمنتصبين في بلديات أخرى على غرار تونس وصفاقس والذين تقدموا بمطالب وتمّ تمتيعهم بأماكن مخصصة لهم.

ولفت بن سالم إلى أنّهم قد اعتمدوا سياسة التدرج في تنفيذ قرارات إخلاء النقاط السوداء من المنتصبين العشوائيين، عبر التنابيه الأولية والحجز الجزئي للسلع،  وذلك لاعتبارات اجتماعية وفق قوله مشيرا إلى أنّ هذه القرارات قد تمّ اتّخاذها منذ جويلية 2023.

هدى القرماني

 

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

اتحاد الفلاحين يدعو إلى إحداث مجلس أعلى للسيادة الغذائية

دعا الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري إلى إحداث مجلس أعلى للسيادة الغذائية تحت إشراف رئاسة …