عبد الفتاح السيسي : إعلان 2021-2022 سنة للثقافة التونسية المصرية

 أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال ندوة صحفية مشتركة، عقدها اليوم السبت بقصر الإتحادية بالقاهرة مع رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عن إتفاق الطرفين على إقرار 2021-2022 سنة للثقافة التونسية المصرية.

كما أفاد السيسي، بأن الجانبين تباحثا سبل الارتقاء بالتعاون الثقافي بين البلدين في مختلف جوانبه، بما يساهم في تعزيز التقارب بين الشعبين، بالنظر الى الدور الهام للثقافة في التصدي لمخاطر التطرف الفكري الذي تواجهه دول المنطقة.

وأكد الرئيسان خلال الندوة الصحفية، أنه سيتم تفعيل الأنشطة الثقافية والفنية المشتركة بمختلف أشكالها في كل من مصر وتونس، بما يعكس عراقة العلاقات التاريخية القائمة بين الشعبين الشقيقين، ويساهم في مزيد إشعاع الموروث الثقافي والحضاري للبلدين.

وكان رئيس الجمهورية أدى مساء أمس الجمعة، رفقة وزير السياحة والآثار المصري، زيارة إلى المتحف القومي للحضارة المصرية الذي تم افتتاحه مؤخرا، فضلا عن زيارة مسجد عمرو بن العاص وقلعة صلاح الدين الأيوبي الأثرية.

كما أدى اليوم السبت، زيارة الى أضرحة الرئيسين الراحلين جمال عبد الناصر وأنور السادات والجندي المجهول، أين وضع إكليلا من الزهور وتلا فاتحة الكتاب ترحما على أرواحهم الطاهرة.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

محمد زيتونة: فتح تحقيق ضد مقدمة برنامج بإذاعة خاصة يأتي على خلفية مخالفة قرار منع التداول في قضية « التآمر على أمن الدولة »

قال الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس، محمد زيتونة، أن النيابة العمومية أذنت للفرقة المركزية …