فلسطين تدعو إلى اجتماعات طارئة لمجلس الأمن والجامعة العربية والتعاون الإسلامي لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني

قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي, أن دولة فلسطين طالبت بعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي لإدانة ما يرتكبه الكيان الصهيوني من جرائم بحق الشعب الفلسطيني والتي كان اخرها مجزرة نابلس, وكذلك من أجل توفير الحماية الدولية له.
و قال المالكي في بيان أن دولة فلسطين تقدمت بطلب لعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن لإدانة ما يرتكبه الكيان الصهيوني من جرائم بحق الفلسطينيين وآخرها مجزرة نابلس وبقية المجازر المستمرة وطلب توفير الحماية الدولية لهم.
واضاف قائلا طلبنا أيضا اجتماعا طارئا لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين وكذلك اجتماعا اخرا لمنظمة التعاون الإسلامي, بهدف الإدانة الجماعية والفردية من قبل الدول لمجازر الاحتلال إضافة إلى طلب الحماية الدولية.
ويأتي هذا التحرك بعد اقتحام قوات جيش الاحتلال الصهيوني مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة, أمس الأربعاء وارتكابها مجزرة أسفرت عن استشهاد 11 فلسطينيا, بينهم ثلاثة مسنين, وطفل, وإصابة أكثر من 102 آخرين بجروح, بينهم 7 في حالة خطرة.
ووفق وزارة الصحة الفلسطينية , فإن بداية السنة الجارية هي الأكثر دموية في الضفة الغربية , حيث لم يتم تسجيل هذا العدد من الشهداء الفلسطينيين 61 شهيدا .

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

مجلس الأمن الدولي يخفق في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لفلسطين بالأمم المتحدة

أخفق مجلس الأمن الدولي قبل قليل في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لفلسطين في …