ماكرون يستقبل بودن للمشاركة في قمة » المحيط الواحد » في مدينة بريست الفرنسية

استقبل الرئيس الفرنسي، ايمانويل ماكرون، رئيسة الحكومة نجلاء بودن، التي وصلت مدينة بريست الفرنسة، الجمعة، للمشاركة في قمة « المحيط الواحد »، وفق ما أفادته رئاسة الحكومة.
وشارك في هذه القمة، التي نظمت من 9 إلى 11 فيفري 2022، عدد من رؤساء الدول والحكومات ورؤساء المنظمات الدولية وبنوك التنمية والمنظمات غير الحكومية.
وأوضح الموقع الإلكتروني، » الديبلوماسية الفرنسية »، أن القمة الدولية تأتي في اطار رغبة فرنسا في تعزيز تعددية الأطراف الفاعلة والناجعة استكمالًا لمؤتمر قمة الكوكب الواحد، وهو ما يندرج في إطار الدبلوماسية الزرقاء التي يتطلع الرئيس الفرنسي إلى انتهاجها..
وأكد المصدر ذاته، أن العديد من رؤساء الدول والحكومات المشاركين سيقطعون التزامات تقوم على رؤية مشتركة للمحيطات والحلول التي ينبغي استنباطها بغية التصدي للضغوط الناجمة عن تغيّر المناخ والتلوث بشتى أنواعه والاستغلال المفرط للموارد البحرية.
وستدعم الالتزامات التي ستقطع خلال مؤتمر قمة المحيط الواحد برنامج عمل عالمي حاسم استهل في المؤتمر العالمي لحفظ الطبيعة الذي عقد في سنة 2021، وسيتواصل من خلال جمعية الأمم المتحدة للبيئة التابعة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة التي ستعقد في نيروبي، والدورة الخامسة عشرة لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن التنوع البيولوجي التي ستعقد في كونمينغ في الصين، وقمة الأمم المتحدة بشأن المحيطات التي ستعقد في شهر جوان 2022 في لشبونة، ومؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ الذي سيعقد في شهر نوفمبر2022 في شرم الشيخ في مصر، وفق المصدر ذاته.

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

اتحاد الفلاحين يدعو إلى إحداث مجلس أعلى للسيادة الغذائية

دعا الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري إلى إحداث مجلس أعلى للسيادة الغذائية تحت إشراف رئاسة …