نصاف بن علية: مواجهة الوضع الوبائي خلال فترة الأنفلوانزا الموسمية ستكون أصعب من قبل

 قالت المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية اليوم الأربعاء على هامش ندوة صحفية حول مستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا إن الفترة المقبلة ستكون أصعب من الفترات السابقة في التعامل مع الفيروس بسبب اقتراب موعد النزلة الموسمية تزامنا مع قدوم فصلي الخريف والشتاء.
وأشارت نصاف بن علية إلى إمكانية حصول ضغط كبير على مخابر التحاليل المعنية بالتقصي النشيط لفيروس كورونا المستجد، معربة عن خشيتها من أن يتجاوز عدد التحاليل المخبرية طاقة المخابر وهو ما قد “يتسبب في إمكانية تسجيل عدوى بفيروس كورونا دون أن يقع التفطن إليها وبالتالي سيتسبب في ارتفاع حالات الإصابات بالفيروس”.
وأكدت ان الوضع الوبائي الحالي في تونس يتميز بارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا منذ فتح الحدود في 27 جوان الماضي وتسجيل حلقات عدوى بعدد من المدن وفي بعض التجمعات العمالية مشددة على ضرورة تطبيق قواعد الوقاية الصحية على غرار لبس الكمامة والتباعد الجسدي لحماية الأشخاص الأكثر عرضة للفيروس.

وشددت بن علية على ضرورة حماية كبار السن والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة باعتبارهم الفئات الاكثر عرضة للعدوى بهذا الفيروس داعية في هذا الصدد الى ضرورة قيام هذه الفئات بالتلاقيح الضرورية ضد الأنفلونزا خلال هذا الموسم من أجل تعزيز مناعتهم في مواجهة الفيروسات الموسمية المعتادة في فصلي الخريف والشتاء.

وأكدت بأن وزارة الصحة تواصل عملها في التقصي النشيط للحالات المشتبه بإصابتها بالفيروس والمخالطين لهم لا سيما بولاية بن عروس حيث تم تسجيل حلقة عدوى بأحد المصانع وبمعتمدية المساكن التابعة لولاية سوسة حيث تم تسجيل حلقات عدوى داخل 4 عائلات، إلى جانب ولاية الكاف التي تم تسجيل حلقة عدوى عائلية بسبب إحدى حفلات الزفاف.
يشار إلى أنه تم تسجيل بتاريخ 31 أوت الجاري 160 حالة إصابة جديدة منها 148 حالة محلية ليرتفع عدد الإصابات منذ فتح الحدود في 27 جوان الماضي إلى 2762 حالة مؤكدة و80 حالة وفاة ويقع التكفل بـ49 مريض في المستشفيات بينهم 10 مرضى في أقسام العناية المركزة، بحسب بيان صادر أمس الثلاثاء عن وزارة الصحة.
وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

محمد زيتونة: فتح تحقيق ضد مقدمة برنامج بإذاعة خاصة يأتي على خلفية مخالفة قرار منع التداول في قضية « التآمر على أمن الدولة »

قال الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس، محمد زيتونة، أن النيابة العمومية أذنت للفرقة المركزية …