وزارة الداخلية تنفي حدوث اعتداءات أمنية على طلبة الحقوق بشارع الحبيب بورقيبة

أوضحت وزارة الداخلية أن ما تمّ ترويجه من أخبار بشأن ما وُصِف “باعتداءات أمنيّة” على طلبة الحقوق أثناء وقفتهم الاحتجاجية أمس الخميس بشارع الحبيب بورقيبة وإصابة ثمانية طلبة، لا اساس له من الصحة.

وبينت الوزارة في بلاغ لها اليوم أن التدخل الأمني كان في إطار ما يفرضه القانون دون أي اعتداء أو استعمال للقوّة والاقتصار على تكوين حاجز بشري أمني للحيلولة دون وصول المُحتجّين إلى الباب الرّئيسي لمقرّ وزارة الدّاخليّة، مع الإشارة عليهم بإمكانيّة مواصلة الوقفة الاحتجاجية دون تجاوز الحاجز الأمني. وأضاف البلاغ انه تمّ تسجيل ستّ حالات إغماء في صفوف الطلبة نقلتهم وحدات الحماية المدنيّة إلى المستشفيات لتلقي الإسعافات اللازمة، كما تمّ تسجيل إصابة عون أمن جرّاء ركله على مستوى البطن.

يذكر ان عددا من الطلبة تظاهروا بعد ظهر أمس الخميس في شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة ضد الأمر الحكومي 345 حول تنظيم الالتحاق بالمعهد الاعلى للقضاء و للتنديد بما اعتبروه عنفا أمنيا تعرضوا له في الايام الأخيرة خلال تحركاتهم الاحتجاجية.

من جهة اخرى اكد وزير الداخلية الهادي المجدوب صباح امس الخميس، على عدم حصول تجاوزات من قبل الوحدات الأمنية على طلبة الحقوق أثناء تنفيذهم لوقفة احتجاجية امام مقر رئاسة الحكومة بالقصبة الثلاثاء الماضي، نافيا حصول أية اعتداءات صادرة عن الوحدات الأمنية المتمركزة بالمكان اثناء الوقفة الاحتجاجية .

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

شركة الكهرباء والغاز تنفي الترفيع أو التغيير في تعريفات الكهرباء والغاز منذ ماي 2022

نفت الشركة التونسية للكهرباء والغاز الترفيع أو التغيير في تعريفات الكهرباء والغاز منذ غرة ماي …