أعوان مطار النفيضة يدخلون في اضراب عن العمل لمدة ثلاثة أيام

خلال ندوة صحفية عقدت اليوم الخميس 13 أفريل بمقر الاتحاد الجهوي للشغل بسوسة أعلن أعضاء النقابة الأساسية لأعوان  شركة “تاف تونس” بمطار النفيضة حمامات الدولي دخولهم في اضراب عن العمل لمدة 3 أيام انطلاقا من منتصف هذه الليلة.

وأكد رشاد المهيري كاتب عام النقابة الأساسية لأعوان مطار النفيضة أن هذا الاضراب جاء نتيجة تراكمات وتعنت من قبل الطرف الإداري للشركة الذي رفض مطلب الزيادة في الأجور منذ سنة 2014 وتنقيح اتفاقية المؤسسة المبرمة بينه وبين العمال المتعاقدين والتي انتهت منذ سبتمبر 2016.

وأضاف المهيري أنهم سبق أن طلبوا من الشركة الإقرار بحق العمال في الزيادة في أجورهم ثم التفاوض في آليات التنفيذ إلا أن الشركة حسب قوله ترفض أي حوار والإقرار بهذا الحق.

كما يطالب الأعوان بالزيادة في المنح والمنافع الاجتماعية طبقا للاتفاقية المبرمة واعادة تصنيف الأعوان ومراجعة توقيت العمل.

ولفت المهيري إلى أنهم قد استنفذوا كل الطرق القانونية والشرعية مذكرا أنهم قد سبق أن نفذوا وقفتين احتجاجيتين تلاها حمل للشارة الحمراء وأمام عدم الوصول إلى اتفاق مع الطرف الإداري قررنا الدخول في اضراب عن العمل أيام 14 و15 و16 أفريل والذي سيليه تصعيد في الأشكال النضالية إلى غاية الاستجابة إلى مطالبنا على حد قوله.

من جهتهم يشارك أعوان النظافة بالمطار في هذا الإضراب مطالبين بالأساس بقانونية  بطاقة الخلاص وتمتيعهم على الأقل بالأجر الأدنى المسموح به قانونيا.

ويطالب أعوان النظافة أيضا بمنحهم زي العمل ووجبة الفطور والنظر في ساعات العمل والعمل الليلي والعمل في أيام العطل والأعياد وكذلك في مسألة العلاقة الشغلية.

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

تونس تحتل المرتبة الثانية عربيا من حيث عدد الباحثين

انتظمت الخميس 25 أفريل 2024، بتونس ندوة علمية حول « التعاون العربي في مجال البحث …