وزير التربية: “سنكون أوفياء لتصورات المشاركين في الاستشارة الوطنية حو ل إصلاح نظام التربية  التعليم”

أكد وزير التربية محمد علي البوغديري، اليوم الإثنين 18 ديسمبر 2023، أنّ العدد النهائي للمشاركين في الاستشارة الوطنية حول إصلاح نظام التربية والتعليم بلغ 580 ألف مشارك معتبرا إياها جدّ هامة وسيقع الاستئناس بها للنظر في إصلاح النظام التربوي القادم من خلال المجلس الأعلى للتربية والتعليم.

 وقال الوزير، في تصريح إعلامي على هامش إشرافه على الملتقى الوطني للموسيقى والكورال بالمدارس الابتدائية دورة المرحوم العزام العفريت بالمسرح البلدي بسوسة، سنكون أوفياء لتصورات المشاركين الذين شاركوا من مختلف الأعمار والشرائح الاجتماعية والاهتمامات والمستويات وأنّ من ضمنهم من هم دون سنّ الثانية عشرة واصفا إياها بمشاركات عائلية.

ولفت الوزير أنّ من بين أسباب مراجعة النظام التربوي المهترئ حسب قوله إعطاء أولوية للتنشيط الثقافي والرياضي وفرض ذلك حتى تكون المدرسة جاذبة إلى جانب العديد من الإجراءات الأخرى التي يجب اتخاذها والمتعلقة بالبنية التحتية ورقمنة التعلمات حتى تتماشى مع متطلبات جيل اليوم.

وأضاف أنّ النية تتجه اليوم من خلال برنامج المجلس الأعلى للتربية والتعليم إلى تمويل الأنشطة الثقافية والرياضية حتى تصبح جزء لا يتجزأ من العملية التربوية تساهم في تكوين شخصية التلميذ والمواطن المستقبلي وفق قوله.

يذكر أنّ الاستشارة الوطنية حول إصلاح نظام التربية والتعليم كانت انطلقت يوم 15 سبتمبر الماضي واختتمت يوم 15 من الشهر الجاري.

هدى القرماني

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

رئيس الجهمورية يبحث مع وزير الداخلية الوضع الأمني العام في البلاد ويؤكد على فرض احترام القانون على الجميع

تناول رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى استقباله، يوم الأربعاء بقصر قرطاج، لوزير الداخلية، كمال الفقي، …