ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين إلى 19453 شهيدا جراء حرب الكيان الصهيوني على غزة

أعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم (الاثنين)، عن ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين إلى 19453 شهيدا جراء حرب الكيان الصهيوني على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي.
وقال الناطق باسم الوزارة أشرف القدرة خلال مؤتمر صحفي في جنوب قطاع غزة، إن 52286 فلسطينيا أصيبوا بجروح مختلفة جراء هجمات إسرائيل الجوية والمدفعية منذ بدء الحرب.
وأفاد القدرة بأن 151 قتيلا و313 جريحا نقلوا إلى المستشفيات خلال الساعات الماضية جراء ارتكاب الجيش الإسرائيلي 16 « مجزرة » في مناطق متفرقة من قطاع غزة.
وانتقد القدرة الآلية المعمول بها لسفر الجرحى إلى خارج قطاع غزة بهدف العلاج، مشيرا إلى أن أقل من 1% من إجمالي الجرحى تمكنوا من مغادرة القطاع عبر معبر رفح مع مصر حتى الآن.
وأكد على وجود حاجة ماسة لإجلاء 5000 جريح دفعة واحدة للسفر للعلاج قطاع غزة على أن يتم جدولة سفر جرحى آخرين في وقت لاحق
وحذر القدرة من أن الوضع الصحي والإنساني في مراكز الإيواء جنوب قطاع غزة « كارثي بسبب انتشار الأمراض وعدم توفر الرعاية الصحية ».
وطالب المؤسسات الدولية بتوفير الأدوية والوقود لتشغيل المستشفيات في قطاع غزة « في ظل ما تعانيه من شلل تام بفعل الاستهداف والحصار الإسرائيلي خاصة في شمال القطاع ».
ومنذ السابع من أكتوبر الماضي، تشن إسرائيل حربا واسعة النطاق ضد حركة حماس في قطاع غزة تحت اسم « السيوف الحديدية ».
وبدأت الحرب بعد أن شنت حماس هجوما غير مسبوق على جنوب إسرائيل أسمته « طوفان الأقصى »، أودى بحياة أكثر من 1200 إسرائيلي، وفق السلطات الإسرائيلية.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

الاتحاد الافريقي : العمل من أجل عقد مؤتمر المصالحة في ليبيا « مستـمر »

أكد وزير الخارجية الكونغولي جان كلود جاكوسو الذي ترأس بلاده اللجنة رفيعة المستوى بشأن ليبيا, …