المستشارة الألمانية في زيارة إلى تونس ومصر وقضايا اللجوء والهجرة من أوكد الاهتمامات

تؤدي المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل زيارة إلى تونس يوم 3 مارس القادم، وستلتقي رئيسي الجمهورية والحكومة، كما ستحضر جلسة برلمانية متميزة بمجلس نواب الشعب كان مكتب المجلس اجتمع الأسبوع الماضي وأعد ترتيبات هذه الزيارة والمقررة ليوم غد الجمعة.

وينتظر أن تتكثف اللقاءات الرسمية مع المستشارة الألمانية والوفد الرسمي المرافق لها خلال الزيارة الرسمية التي تؤديها إلى تونس، حيث سيتم تداول عدد من القضايا المشتركة سيما منها المسائل المتصلة بالوضع الإقليمي خاصة في ليبيا وتداعياته على دول الجوار في علاقة بالهجرة واللاجئين، فضلا عن الملفات الاستثمارية والاقتصادية بين وتونس وبرلين وكذلك مسائل تتعلق بطالبي اللجوء في ألمانيا وخاصة طالبي اللجوء من التونسيين الذين لا يحملون وثائق والذين تم رفض مطالبهم في ألمانيا.

 وقد سبق أن تم التحدث في هذه الملفات خلال زيارة رئيس الحكومة يوسف الشاهد في منتصف الشهر الماضي إلى برلين لكنها لم تثمر نتائج دقيقة ولم تتضح الرؤية بشأنها. وتشمل زيارة ميركل إلى المنطقة المغاربية كلا من مصر وتونس، وتعول برلين على أهمية الزيارة في حلحلة جملة من القضايا المتصلة بالهجرة خاصة وأنها ما فتأت تؤكد على أهمية الاستقرار السياسي في ليبيا وضرورة العمل على إيقاف تدفق قوارب الهجرة غير الشرعية المقلقة لأوروبا بالتعاون والتنسيق مع دول الجوار سيما تونس والجزائر ومصر.

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

محمد زيتونة: فتح تحقيق ضد مقدمة برنامج بإذاعة خاصة يأتي على خلفية مخالفة قرار منع التداول في قضية « التآمر على أمن الدولة »

قال الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس، محمد زيتونة، أن النيابة العمومية أذنت للفرقة المركزية …