نافيا الاتهامات الموجهة له في قضايا وظائف وهمية لزوجته فرانسوا فيون يؤكد تشبثه بمواصلة حملته الانتخابية

 أعلن مرشح يمين الوسط للانتخابات الرئاسية الفرنسية، فرانسوا فيون أنه سيمضي “حتى النهاية” في ترشحه للانتخابات المقررة في شهري أفريل وماي المقبلين وذلك على خلفية الاتهام الذي سيوجه له قريبا بشأن وظائف وهمية لزوجته.

وأفاد فيون في تصريح للصحفيين أنه تم إبلاغ محاميه الخاص باستدعائه في 15 مارس من طرف قضاة التحقيق لتوجيه الاتهام إليه في قضية وظائف وهمية لزوجته. قائلا في هذا الصدد، “لن أرضخ ولن أنسحب”…

كما نفا فيون ارتكابه لأية مخالفات موضحا أن زوجته تعمل مستشارة فعلية له في مجلس الشيوخ، مشيرا إلى أن القضاء لا يتمتع بسلطة التحقيق في تعيينات النواب لمساعديهم.

وأعلن مرشح يمين الوسط للرئاسة الفرنسية فرانسوا فيون في الأثناء عن تشبثه بمواصلة حملته الانتخابية في الاستحقاق الرئاسي. ويأتي ذلك بعد فتح النيابة العامة الفرنسية تحقيقا أوليا في جانفي الماضي بعد تواتر تقارير إعلامية تشير إلى تقاضي زوجته، بينيلوب فيون، 500 ألف يورو كرواتب خلال 8 سنوات بصفتها مستشارة لزوجها في مجلس الشيوخ، دون أن تمارس الوظيفة فعليا.

 وكانت تقارير إعلامية فرنسية أشارت إلى أن ابنته، ماري وابنه تشارلز تقاضيا حوالي 84 ألف يورو خلال الفترة ما بين 2005 و2007 بصفتهما مستشارين لوالدهما البرلماني، بينما كانا في مرحلة الدراسة.

وكالات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدة

استخدمت الولايات المتحدة في مجلس الأمن الدولي الخميس حق النقض (الفيتو) لمنع صدور قرار يفتح الباب أمام …