التوقيع على اتفاق الزيادة في الأجور والمنح في القطاع الخاص

تم صباح اليوم بقصر الحكومة بالقصبة التوقيع على محضر اتفاق الزيادات في الأجور والمنح في القطاعات الخاضعة لاتفاقيات مشتركة قطاعية بعنوان سنتي 2016-2017 .

وقد تولى إمضاء الاتفاقية كل من الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي ورئيسة الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وداد بوشماوي بإشراف رئيس الحكومة يوسف الشاهد.

وأفادت رئاسة الحكومة في بلاغ لها أن يوسف الشاهد شدّد على أهمية الحوار الاجتماعي في تحقيق الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي في البلاد بقوله إنّ حكومة الوحدة الوطنية حريصة على دعم الحوار الاجتماعي وتسعى إلى أن يكون جديّا وبنّاء، وذلك بالخصوص عبر تشريك المنظمات الوطنية ومكونات المجتمع المدني.

كما أكد يوسف الشاهد أن بناء “ديمقراطيّة اجتماعية” من صميم عمل حكومته مسجّلا بالمناسبة بوادر عودة اقتصادية مهمّة ومؤشرات نمو إيجابيّة، والتي أكّد ضرورة الحفاظ عليها.

وأكد الشاهد أيضا على اهتمام الحكومة بتحسين الأوضاع المادية للعمّال عبر الالتزام بالاتفاقيات الممضاة مع الأطراف الاجتماعية مشيرا إلى أهمية دعم ومساندة المؤسسات التي تمرّ بصعوبات لا سيما في قطاعات النسيج والجلود والأحذية.

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

الإتحاد العام لطلبة تونس يدعو مناضليه إلى تنظيم تظاهرات طلابية تضامنا مع الشعب الفلسطيني

دعا الإتحاد العام لطلبة تونس مناضليه إلى تنظيم تظاهرات طلابية تضامنا مع الشعب الفلسطيني ومساندةً …