الرئاسة الفلسطينية تدين الفيتو الأمريكي ضد إصدار قرار ملزم بوقف العدوان على غزة

أدانت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء ، استخدام الولايات المتحدة الأمريكية مجددا حق النقض /الفيتو/ في مجلس الأمن الدولي، لمنع إصدار قرار يلزم الكيان بوقف عدوانه على قطاع غزة، معربة عن استغرابها من استمرار الرفض الأمريكي لوقف حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال على الشعب الفلسطيني.

وأكدت الرئاسة الفلسطينية، في بيان، أن /الفيتو/ الأمريكي الذي يتحدى إرادة المجتمع الدولي، سيعطي ضوءا أخضر إضافيا لدولة الاحتلال لمواصلة عدوانها على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ولتنفيذ هجومها الدموي على رفح.

وشدد البيان على أن هذه الإجراءات التي تتخذها الإدارة الأمريكية من دعم وتوفير الحماية لسلطات الاحتلال، وتقديم مشروع القرار الأمريكي البديل الذي أعلنت أنها ستتقدم به إلى مجلس الأمن، جاء لتبرير استخدامها للفيتو على مشروع القرار الجزائري العربي.

وحملت الرئاسة الفلسطينية، الولايات المتحدة، مسؤولية استمرار العدوان على الأطفال والنساء والشيوخ الفلسطينيين في قطاع غزة على يد قوات الاحتلال نتيجة سياستها المساندة للاحتلال والعدوان الهمجي على الشعب الفلسطيني.

وأكدت أن هذه السياسة تجعل من الولايات المتحدة شريكا في جريمة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، وجرائم الحرب التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، محذرة من أن هذه السياسة أصبحت تشكل خطرا على العالم، وتهديدا للأمن والسلم الدوليين.

وكان مجلس الأمن الدولي فشل مجددا في تبني مشروع قرار يدعو لوقف العدوان على قطاع غزة بعد استخدام الولايات المتحدة الأمريكية لحق النقض /الفيتو/.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

الاتحاد الافريقي : العمل من أجل عقد مؤتمر المصالحة في ليبيا « مستـمر »

أكد وزير الخارجية الكونغولي جان كلود جاكوسو الذي ترأس بلاده اللجنة رفيعة المستوى بشأن ليبيا, …