الكاف : مشروع جديد لدعم استقلالية و ريادة النساء الناشطات في المجامع الفلاحية

انطلقت جمعية جسور المواطنة بالكاف في تنفيذ مشروع ألفا “alfa” و الذي يهدف إلى دعم استقلالية و ريادة النساء الناشطات في المجامع الفلاحية بالجهة.

و يتضمن المشروع الذي يتم تنفيذه بالشراكة مع 11 مجمعا فلاحيا في مختلف مناطق الجهة ثلاثة محاور تهتم بالتكوين و المرافقة و تثمين منتوجات المرأة الناشطة في المجامع الفلاحية و تعزيز قدرات النساء في عدة مجالات لضمان نجاح مشاريعهن الصغرى في مجال الصناعات الغذائية و الفلاحية و تثمين منتوجات الإقليم.

و في تصريح خصت به بلادي نيوز قالت امال عرباوي رئيسة الجمعية ان “هذا المشروع الجديد ينطلق من انخراط الجمعية في كل قضايا النساء وهو شكل من أشكال مساعدة النساء على تحقيق استقلالية اقتصادية وفق رؤية تجمع بين الجانب الاجتماعي و الاقتصادي و البيئي”.

و أضافت امال عرباوي ان هذا المشروع يتضمن ثلاث محاور تتعلق بتمكين المرأة المنخرطة في المجامع الفلاحية من الثقافة القانونية حول التشغيل و ظروف الشغل و الحفاظ على الكرامة الإنسانية، مع لتمكينها من الآليات التي تعزز من قدرتها على التسويق و إعطاء قيمة مضافة لمنتوجها”.

و أشارت رئيسة جمعية جسور المواطنة إلى سعي الجمعية إلى مساعدة النساء على وضع علامة تجارية خاصة بالجهة و بمنتوجاتها و بالمجامع الفلاحية التي تنشط صلبها” .

من جهتها أكدت نورزاد الحناشي بالجمعية جسور المواطنة ان “هذا المشروع يتضمن تقديم تكوين للنساء في مجالات حفظ صحة المنتوجات و التعليب و التجارة الالكترونية بما يعزز من فرص الترويج و من القدرة التنافسية”.

و ستتولى الجمعية تكوين 10 فتيات في مجال التجارة الالكترونية و تثمين منتوج النساء المنخرطات في المجامع الفلاحية من خلال دعم التعليب وفق نظم تضمن المحافظة على جودة المنتوج و احترام البيئة و المحيط. و تعمل جمعية جسور المواطنة على إطلاق مجموعة من المشاريع و المبادرات الهادفة إلى تحسين الوضع الاجتماعي و الاقتصادي للنساء و حمايتهن من كل أشكال العنف و التمييز.

أبو إسراء

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

الإتحاد العام لطلبة تونس يدعو مناضليه إلى تنظيم تظاهرات طلابية تضامنا مع الشعب الفلسطيني

دعا الإتحاد العام لطلبة تونس مناضليه إلى تنظيم تظاهرات طلابية تضامنا مع الشعب الفلسطيني ومساندةً …