الكاف : ورشة حول وضعية النساء المعنفات في إطار مشروع ” صوت المساواة المغاربي”

انتظمت بولاية الكاف ورشة تفاعلية حول التعهد بالنساء ضحايا العنف و ذلك في إطار مشروع “سمع صوتك” الذي يهتم بوضعية النساء في البلدان المغاربية.

و يعمل مشروع “سمع صوتك” على إنجاز دراسة اقليمية مغاربية للوقوف على وضعية النساء ضحايا العنف بين الممارسات الجيدة و التحديات المجتمعية و القانونية.

و يتم تنفيذ هذا المشروع بالشراكة بين جمعية جسور المواطنة و عدد من المنظمات و الجمعيات المغاربية و الاوروبية العاملة في مجال دعم حقوق المرأة و التكفل بالنساء ضحايا العنف.

و قدمت الخبيرة في النوع الاجتماعي و مكافحة العنف ضد المرأة نسرين الرباعي خلال هذه الورشة دراسة تناولت اليات التكفل بالنساء ضحايا العنف المبني على النوع الاجتماعي في تونس و الجزائر و المغرب.

و أكدت نسرين الرباعي بالمناسبة ان “هذه الورشة التي تضم ممثلين عن مؤسسات الدولة و ناشطين في المجتمع المدني الذي يعنى بالعنف ضد المرأة و الطفل تهدف إلى تنسيق الرؤى و الخروج بتصورات في هذا المجال”.

من جهتها أكدت امال عرباوي رئيسة جمعية جسور المواطنة ان “هذا المشروع سيتضمن في مرحلة قادمة تقديم شهادات للنساء ضحايا العنف حول التعهد و التوعية و الخدمات المقدمة اليهن بهدف دعم المكاسب و الوقوف على النقائص”.

أبو إسراء

 

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

الإتحاد العام لطلبة تونس يدعو مناضليه إلى تنظيم تظاهرات طلابية تضامنا مع الشعب الفلسطيني

دعا الإتحاد العام لطلبة تونس مناضليه إلى تنظيم تظاهرات طلابية تضامنا مع الشعب الفلسطيني ومساندةً …