الملتقى الرابع للإدارات الإنتخابية بالدول العربية بالقاهرة يختتم أشغاله بمناقشة سبل رفع التحديات الانتخابية

اتفق المشاركون في الملتقى الرابع للإدارات الانتخابية بالدول العربية، الذي اختتمت اشغاله اليوم الأربعاء بالقاهرة، ويشارك فيه رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر، على ان أهم تحدّ تواجهه الهيئات والادارات الانتخابية خلال المسار الانتخابي، هو كيفية مراقبة شبكات التواصل الاجتماعي والمنصات الرقمية والمواقع الإلكترونية المنتشرة عبر العالم.
كما أعتبروا، أنه من بين التحديات المطروحة كذلك، مراقبة وسائل الإعلام الأجنبية التي تنشط خارج البلد المعني بالانتخابات والصفحات المدفوعة الأجر، مؤكدين أهمية تعزيز التثقيف الرقمي وتشجيع عمليات رصد وتدقيق الحقائق، والتعاون مع جميع الاطراف وخاصة المجتمع المدني لنشر المعلومات الصحيحة، من خلال السياسات الاتصالية ورصد المخالفات الانتخابية، خاصة العنف المسلط على المرأة والأشخاص ذوي الإعاقة.
واختتمت اشغال الملتقى، وفق بلاغ صادر عن هيئة الانتخابات، بعرض حول موضوع الملتقى من قبل ممثلي المنظمات الدولية والإقليمية، وهي منظمة الأمم المتحدة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وجامعة الدول العربية والاتحاد الافريقي ومنظمة التعاون الإسلامي وبرنامج ومنظمة الأمم المتحدة للمرأة.
وكانت أشغال الملتقى الرابع للهيئات والادارات الانتخابية بالدول العربية، انطلقت أول أمس الاثنين بالقاهرة، وتنظمه جامعة الدول العربية بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي. وتم تخصيص اليوم الأول والثاني لعروض ممثلي الهيئات والإدارات الانتخابية بالدول العربية المشاركة من ضمنها تونس.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

أغلبية بمجلس النواب الأمريكي تصوت لصالح حظر تطبيق « تيك توك »

صوتت أغلبية من أعضاء الحزبين الجمهوري والديمقراطي في مجلس النواب الأمريكي اليوم السبت لصالح مشروع …