انتخاب عماد الدربالي رئيسا للمجلس الوطني للجهات والأقاليم

تم إنتخاب عماد الدربالي رئيسا للمجلس الوطني للجهات والاقاليم، بعد حصوله على 49 صوتا مقابل 28 صوتا لمنافسه أسامة سحنون في الدور الثاني لانتخابات رئيس المجلس، وذلك لعدم حصول اي من المترشحين وعددهم 12 على الأغلبية المطلقة من الأصوات في الدور الأول.

وبلغ عدد الأوراق الصحيحة، حسب ما أعلنته لجنة إحصاء الأصوات 77 ورقة مقابل صفر ورقة بيضاء وصفر ورقة ملغاة.

واعتبر الدربالي في تصريح صحفي مقتضب، أن إنتخابه رئيسا للمجلس يعدّ اليوم “أعلى درجة في الديمقراطية”، على حد توصيفه، معربا عن الأمل في أن يكون في مستوى الثّقة التي منحه إياها زملاؤه في المجلس ومن قبله في الإقليم والجهة التي ينتمي اليهما، وخاصة المجلس المحلي، الذي مكنه من فرصة الوصول الى منصب رئيس المجلس الوطني للجهات والأقاليم .

كما تعهد رئيس المجلس، بالعمل مع بقية النواب “على تحقيق الازدهار لتونس ولشعبها”، على حد تعبيره.

والدربالي هو أصيل معتمدية جلمة من ولاية سيدي بوزيد، يبلغ من العمر 54 سنة، ومتحصل على الأستاذية في العلوم الفيزيائية، وهو متزوج وأب لأربعة أبناء.

ويعمل الدربالي مديرا للمعهد الثانوي بجلمة منذ سنة 2000 ، وهو ناشط بالمجتمع المدني ورئيس سابق لجمعية « النسر الرياضي »، ولا انتماء حزبي له.

وكان ترشح لانتخابات المجلس المحلي عن الدائرة الانتخابية جلمة الغربية من بين 454 شخصا (منهم 70 من ذوي الإعاقة)، تنافسوا على عضوية المجالس المحلية بالجهة، والبالغ عددها 14مجلسا ممثلا لـ 14 معتمدية بالجهة، بها 115 عمادة و118 دائرة انتخابية.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

الإتحاد العام لطلبة تونس يدعو مناضليه إلى تنظيم تظاهرات طلابية تضامنا مع الشعب الفلسطيني

دعا الإتحاد العام لطلبة تونس مناضليه إلى تنظيم تظاهرات طلابية تضامنا مع الشعب الفلسطيني ومساندةً …