بايدن: سننفذ إنزالا جويا لمساعدات غذائية في قطاع غزة

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن اليوم الجمعة أن الولايات المتحدة ستنفذ إنزالا جويا لمساعدات غذائية لغزة، في وقت يتفاقم الجوع ويودي بأرواح مزيد من سكان القطاع الفلسطيني.

وقال بايدن في تصريحات بالبيت الأبيض إن تدفق المساعدات إلى غزة ليس كافيا، وإن إدارته ستبذل قصارى جهدها لإيصال المزيد منها.

وأضاف أن واشنطن تحاول التوصل إلى اتفاق لوقف فوري لإطلاق النار للسماح بدخول مزيد من المساعدات إلى قطاع غزة.

من جانبها، نقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مسؤولين أميركيين أن من المقرر أن تبدأ وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) حملة إسقاط جوي للمساعدات في غزة خلال الأيام المقبلة.

وكان مسؤول أميركي قال للجزيرة في وقت سابق اليوم إن واشنطن تدرس إمكانية إيصال مساعدات إلى غزة عبر إنزال جوي، لكنه أوضح أنه لم يتخذ بعد قرارا نهائيا بهذا الشأن.

وأضاف المسؤول الأميركي أنه إذا اعتمد خيار إنزال مساعدات عن طريق الجو إلى غزة، فستنفذه القوات الأميركية خلال الأيام المقبلة.

ويأتي هذا التطور بعد يوم من المجزرة المروعة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي بحق حشد من الفلسطينيين كان ينتظر الحصول على مساعدات عند دوار النابلسي شمالي القطاع.

وأسفرت المجزرة عن استشهاد ما لا يقل عن 112 فلسطينيا، وأثارت ردود فعل دولية غاضبة، بينما طالبت الولايات المتحدة وبعض حلفائها بالتحقيق في ملابسات ما جرى.

وفي السياق، ذكرت شبكة “إن بي سي” أن مسؤولين في الإدارة الأميركية غاضبون من تعامل الرئيس بايدن مع مقتل مدنيين برصاص الجيش الإسرائيلي في شمالي قطاع غزة أمس.

وبالإضافة إلى الولايات المتحدة، تدرس كندا أيضا إسقاط مساعدات من الجو فوق قطاع غزة، وفق ما نقلته وكالة أسوشيتد برس عن وزير التنمية الدولية الكندي أحمد حسين.

وكان الأردن بمشاركة دول أخرى بينها فرنسا نفذ عدة عمليات إنزال جوي للمساعدات فوق قطاع غزة.

وتحذر الأمم المتحدة من أن القطاع بات على حافة المجاعة، بينما أكدت السلطات في غزة وحركة حماس أن الجوع تسبب حتى الآن في وفاة ما لا يقل عن 13 طفلا فلسطينيا.

المصدر : الجزيرة

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

الاتحاد الافريقي : العمل من أجل عقد مؤتمر المصالحة في ليبيا « مستـمر »

أكد وزير الخارجية الكونغولي جان كلود جاكوسو الذي ترأس بلاده اللجنة رفيعة المستوى بشأن ليبيا, …