تظاهرات أمام محكمة العدل الدولية تطالب بإنصاف فلسطين ووقف العدوان على غزة

طالب متظاهرون تجمعوا اليوم الاثنين أمام مقر محكمة العدل الدولية بمدينة لاهاي الهولندية, بتحقيق العدالة لفلسطين ووقف العدوان الصهيوني على غزة, وذلك مع بدء جلسات استماع في الهيئة القضائية, بشأن العواقب القانونية لممارسات الكيان الصهيوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وافادت تقارير اعلامية ان متظاهرين تجمعوا أمام مبنى محكمة العدل الدولية بمدينة لاهاي, وطالبوا المحكمة باتخاذ إجراءات صارمة لوقف عمليات القتل وجرائم الإبادة الجماعية بحق أبناء الشعب الفلسطيني في غزة.

ورفع المتظاهرون لافتات مناهضة للكيان الصهيوني ومطالبة بتحقيق العدالة في القضية الفلسطينية. كما رفعوا علم فلسطين ولافتات كتب عليها « أنهوا الاحتلال..فلسطين حرة » و « السلام والعدالة لفلسطين » و « أوقفوا الإبادة الجماعية ».

وبدأت محكمة العدل الدولية, أعلى محكمة تابعة للأمم المتحدة, اليوم, جلسات علنية بشأن التبعات القانونية الناشئة عن سياسات الكيان الصهيوني وممارساته في الأرض الفلسطينية المحتلة, بما فيها القدس الشرقية.

وفي كلمة فلسطين أمام محكمة العدل الدولية, أكد وزير الخارجية الفلسطيني, رياض المالكي, أن قوات الاحتلال الصهيوني تتحدى أمر المحكمة بمنع أعمال الإبادة الجماعية في غزة، مضيفا أن الشعب الفلسطيني يعاني يوميا من أجل العيش جراء سياسات الاحتلال.

وطالب وزير الخارجية الفلسطيني، محكمة العدل بأن تضع طريقا نحو السلام عبر تحقيق العدالة، مشيرا إلى أن هناك 7 ملايين فلسطيني لاجئ حول العالم لا يستطيعون العودة إلى بلادهم بسبب سياسات الاحتلال.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

وزير الخارجية الصيني: القبول الفوري لفلسطين في الأمم المتحدة خطوة لتصحيح الظلم التاريخي

قال وزير الخارجية الصيني وانغ يي اليوم السبت إن القبول الفوري لفلسطين في الأمم المتحدة …