مجلس الافتاء الأعلى في فلسطين: الأقصى يمرّ حاليا بواقع مؤلم وخطير

أكد مجلس الإفتاء الأعلى في فلسطين,اليوم الاثنين, أن المسجد الأقصى يمر حاليا بواقع مؤلم وخطير, وذلك على خلفية القرار الذي اتخذه الكيان الصهيوني بمنع دخول فلسطينيي الضفة الغربية المحتلة وتقييد ولوج فلسطينيي القدس المحتلة وأراضي ال48 إليه, لأداء الشعائر الدينية خلال شهر رمضان.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا), بيانا لمجلس الافتاء, شدد فيه على ضرورة أخذ هذا القرار على محمل الجد « فالخطر داهم والعدوان شرس والبجاحة تستعر, والقرار الذي اتخذ من أعلى المستويات السياسية يفضح سياسة سلطات الاحتلال في فرض الأمر الواقع في المسجد الأقصى « , مشيرا إلى أن الأمر يهدف إلى إفراغه من رواده تنفيذا لمخطط التهويد فيه وبناء « هيكلهم » المزعوم.

وفي السياق, أبرز المجلس أن الأمر « يمثل امتدادا للحرب الشاملة التي تشنها قوات الاحتلال على كل ما هو فلسطيني, وإلى فرض أمر واقع تهويدي على الأرض الفلسطينية », معتبرا أن « استمرار السكوت عن هذا العدوان ينذر بكوارث جمة وصعبة ».

كما جدد مجلس الإفتاء الأعلى في فلسطين, دعوة العرب والمسلمين « إلى الوقوف إلى جانب مسرى الرسول صلى الله عليه وسلم ومعراجه إلى السماء, فالقدس والأقصى يستغيثان لوقف اعتداءات الاحتلال المدمرة لهما », مطالبا الشعوب العربية والإسلامية وقادتها وشرفاء العالم ب »التدخل لوقف الاعتداءات المتزايدة على المسجد الأقصى وعلى الشعب الفلسطيني, وخاصة في ظل المخاطر التي وصلت إليها اعتداءات سلطات الاحتلال والمستعمرين ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته وأرضه وإنسانيته ».

وحذر المجلس من « حرب دينية شعواء يتعذر تخيل عواقبها », حاثا كل من يستطيع الوصول إلى المسجد الأقصى على شد الرحال إليه وحمايته « فالمسجد الأقصى وقف إسلامي لمسلمي العالم أجمع, ويؤمل ألا يتوانوا في الذود عنه بما أوتوا من إمكانيات ».

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

وزير الخارجية الصيني: القبول الفوري لفلسطين في الأمم المتحدة خطوة لتصحيح الظلم التاريخي

قال وزير الخارجية الصيني وانغ يي اليوم السبت إن القبول الفوري لفلسطين في الأمم المتحدة …