توفيق الشابي : مقاطعة العودة المدرسية ليست مطروحة

قال عضو الجامعة العامة للتعليم الاساسي، توفيق الشابي، في تصريح اعلامي اليوم الخميس، على هامش انطلاق اعمال الهيئة الادارية للجامعة بالحمامات « ان مقاطعة العودة المدرسية ليست من النقاط المطروحة على جدول اعمال الهيئة الادارية » مؤكدا  » ان لا بديل عن التفاوض لحل اشكاليات القطاع ».

واشار الشابي الى ان حالة  » الاحتقان في ظل العقاب الجماعي للمدرسين بحرمان اكثر من 3 الاف مدرس من اجورهم لشهر جويلية واعفاء اكثر من 170 مدير مدرسة من مراكزهم وفي ظل مواصلة وزارة التربية رفض التفاوض سيكون له انعكاس نفسي على العودة المدرسية وعلى سير السنة الدراسية ».
وابرز ان الهيئة الادارية ستنظر بالخصوص في الاليات والسبل لرفع « المظالم المسلطة على المديرين وعلى المدرسين » بالاضافة الى تقييم الحراك الذي خاضعه القطاع بعد تنظيم سلسلة من النداوت الجهوية التقييمية.
وجدد بالمناسبة تاكيد الجامعة العامة للتعليم الاساسي على اعتبار الاجراءات التي اتخذتها وزارة التربية باعفاء 170 مدير مدرسة من مراكزهم وحجز مرتبات اكثر من 3 الاف مدرس « اجراءات تعسفية لا قانونية ولا انسانية ».
ولاحظ ان وزارة التربية « ما تزال تسلك سياسة الهروب الى الامام برفض التفاوض ومواصلة ضرب حق التفاوض ومصداقية التفاوض » خاصة بمواصلة اتخاذ قرارات من جانب واحد عبر تغيير مقاييس اسناد حركة النقل بصفة وقتية او بانجاز حركة النقل الانسانية من طرف واحد دون حضور الطرف الاجتماعي » فضلا عن « ان المفاوضات مع وزارة التربية متعطلة منذ ماي الماضي » رغم توجيه مراسلتين لعقد جلسات تفاوض منذ 4 اوت.
واكد ان « افضل خيار لحلحلة الواقع هو التفاوض ولا بديل عن المفاوضات كحل لايجاد مخارج للاشكاليات المطروحة ».

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

الإتحاد العام لطلبة تونس يدعو مناضليه إلى تنظيم تظاهرات طلابية تضامنا مع الشعب الفلسطيني

دعا الإتحاد العام لطلبة تونس مناضليه إلى تنظيم تظاهرات طلابية تضامنا مع الشعب الفلسطيني ومساندةً …