جمعية “نبض الوطن” تطلق حملة “خليك وطني خليك تونسي”

أطلقت جمعية “نبض الوطن” مؤخرا حملة تحسيسية تحت عنوان “خليك وطني خليك تونسي” للتشجيع على استهلاك المنتوج التونسي.

وأعلنت ابتسام جمعة رئيسة الجمعية أن الحملة انطلقت منذ 6 أفريل بالمنستير، يوم إحياء ذكرى رحيل الزعيم الحبيب بورقيبة، وأنها ستتواصل على مدى هذه السنة بكامل ولايات الجمهورية.

وأضافت أن هذه الحملة تحمل العديد من الشعارات على غرار “كن وطني كن تونسي” و”شجع منتوج أولادك تضمن مستقبل أولادك” وغيرها من الشعارات.

ولفتت رئيسة الجمعية إلى أننا نعيش فوضى كبرى في ما يتعلق بمسألة التصدير والتوريد حيث ارتفع نسق توريد البضائع الأجنبية مقابل تراجع كلي لتصدير المنتوجات التونسية على حد قولها.

وتابعت بالقول إذا ما تواصل هذا النسق فعديد المصانع التونسية ستغلق أبوابها وستتعمق أزمة البطالة بخسارة آلاف العائلات لمصدر رزقها.

وأشارت محدثتنا إلى أن حالة الانزلاق التي يشهدها الدينار في الفترة الأخيرة والطلبات المشطة على حد قولها لصندوق النقد الدولي ستجعل المواطن التونسي غير قادر على شراء متطلباته الأساسية محذرة من أن نعيش نفس التجربة الجزائرية والتي لم نتعظ من التضخم المالي الذي تعاني منه حسب تعبيرها.

وشددت ابتسام جمعة في الأخير على ضرورة التشجيع على استهلاك المنتوج التونسي حتى تتسع دائرة الإنتاج وبالتالي خلق مواطن شغل جديدة وتقليص في نسبة البطالة.

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

الإتحاد العام لطلبة تونس يدعو مناضليه إلى تنظيم تظاهرات طلابية تضامنا مع الشعب الفلسطيني

دعا الإتحاد العام لطلبة تونس مناضليه إلى تنظيم تظاهرات طلابية تضامنا مع الشعب الفلسطيني ومساندةً …