رئيس الجمهورية يؤكد في زيارته لمقرات حكومية في القصبة العمل على إعادة الثقة في مؤسسات الدولة

توجّه رئيس الجمهورية قيس سعيد، عصر اليوم الإثنين، إلى مقري رئاسة الحكومة والكتابة العامة للحكومة بالقصبة أين اطلع على سير عدد من المرافق العمومية، وفق ما أوردته رئاسة الجمهورية مساء اليوم في بلاغ أرفقته بفيديو الزيارتين.

وأكد رئيس الدولة، وفق ما ورد في مقطع الفيديو، على ” ضرورة مواصلة العمل حتى تعود الثقة في مؤسسات الدولة، بعد أن حل الإحباط محل الأمل والإقبال على الحياة في السنوات الأخيرة”.

وشدد على “ضرورة تحمل المسؤولين لمسؤولياتهم وأن تبقى المرافق العمومية قائمة على مبدأ الحياد”.

من جهة أخرى، قال رئيس الدولة إنه ” تم احترام كل المواعيد الانتخابية وإن الشعب له الكلمة الفصل في كل الاختيارات، بعيدا عن قبول أية وصفات أو رزنامة من أية جهة خارجية كانت”.

وأكد الرئيس قيس سعيد، في حديثه مع رئيس الحكومة أحمد الحشاني، على “ضرورة القضاء على الفساد الذي استشرى”، وأشار إلى أن اللجنة التي عهد إليها النظر في ملفات الصلح الجزائي سيتم تركيزها قريبا “حتى تعود الأموال الى الشعب “، نافيا أن يكون الأمر متعلقا “بتصفية حسابات، بل بقضية عادلة للشعب”.

وبمقر الكتابة العامة للحكومة، تفقد الرئيس سعيد هناك عمل عدد من المسؤولين، وتنقل بين عدد من المكاتب، مشددا على أن تقوم الإدارة بدورها وأن يكون العطاء مضاعفا وأن يكون كل مسؤول مستبطنا للمسؤولية التي يتولاها وللواجب الذي يتحمله.

كما أكد على ضرورة العمل على تطهير الإدارة حتى تكون في مستوى انتظارات التونسيين، حسب قوله.

ودعا الكتابة العامة للحكومة إلى أن تقوم بدورها في مراقبة المنشآت والمؤسسات فضلا عن بقية أدوارها.

وأشار الرئيس سعيد إلى مؤسسة البنك المركزي التونسي وقال “إنها مؤسسة عمومية ويجب أن تنصهر السياسة النقدية للبنك في إطار سياسة الدولة”، وفق تعبيره.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

الإتحاد العام لطلبة تونس يدعو مناضليه إلى تنظيم تظاهرات طلابية تضامنا مع الشعب الفلسطيني

دعا الإتحاد العام لطلبة تونس مناضليه إلى تنظيم تظاهرات طلابية تضامنا مع الشعب الفلسطيني ومساندةً …