سوسة: الترفيع في عدد العائلات المنتفعة ببرنامج الأمان الاجتماعي

كشف المدير الجهوي للشؤون الاجتماعية بولاية سوسة، رياض الجلاصي، أنّ عدد العائلات المنتفعة والمسجلة ضمن برنامج الأمان الاجتماعي بالولاية يقدّر هذه السنة بـ 10505 عائلة أي بتسجيل إضافة 1585 عائلة مقارنة بالسنة الفارطة أين كان العدد في حدود 8920.

وأوضح الجلاصي، في تصريح إعلامي على هامش جلسة انعقدت مؤخرا بمقر الولاية حول أهم الاستعدادات لشهر رمضان، أنّه سيقع الترفيع في منحة الإعانات القارة التي تنتفع بها هذه العائلات بـما قدره 20 دينارا لتصبح قيمتها 240 دينارا ستصرف جميعها بمناسبة شهر رمضان.

وينتظر وفقا للمسؤول الجهوي إصدار بلاغ من وزارة الشؤون الاجتماعية لتحديد قيمة المساعدات في النصف الأول من شهر رمضان والمساعدات خلال النصف الثاني بمناسبة عيد الفطر على غرار السنة الفارطة والتي تمّ خلالها تمتيع هذه العائلات بمنحة تقدّر بـ 60 دينارا متوقعا أن تشهد زيادة هي الأخرى.

كما أشار الجلاصي كذلك إلى الترفيع هذه السنة في مقدار قفة رمضان حيث ستصل قيمتها إلى 100د بعد أن كانت في حدود 80 دينارا السنة الفارطة لافتا إلى أنه قد تمّ تسجيل 1700 قفة سيقع توزيعها خلال الشهر المبارك وفقا للمتصرف الجهوي للتضامن الاجتماعي.

هدى القرماني

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

الإتحاد العام لطلبة تونس يدعو مناضليه إلى تنظيم تظاهرات طلابية تضامنا مع الشعب الفلسطيني

دعا الإتحاد العام لطلبة تونس مناضليه إلى تنظيم تظاهرات طلابية تضامنا مع الشعب الفلسطيني ومساندةً …