سوسة: الكشافة التونسية تعقد مؤتمرها الـ 23

تعقد الكشافة التونسية بأحد نزل مدينة سوسة مؤتمرها الثالث والعشرين تحت شعار ‘الجسر” بحضور 800 شخص بين مؤتمرين وملاحظين وضيوف وبعض المشاركين عن بعد.

وسيتم خلال هذا المؤتمر الذي يتواصل على مدى ثلاثة أيام 5 و6 و7 نوفمبر تقييم المرحلة السابقة وتعديل ما يمكن تعديله ووضع الخطة الاستراتيجية بالنسبة للمرحلة القادمة وفقا لما صرّح به وحيد العبيدي القائد العام للكشافة التونسية.

أما الجزء الثاني للمؤتمر فسيتطرق للأهداف الكشفية وأهداف التنمية المستدامة والتي تندرج في إطار اتفاقية عالمية مع الأمم المتحدة إذ تشتغل الكشافة في هذا المجال لمساعدة المجتمعات والدولة على تنفيذ هذه الأهداف.

كما سيتم النظر في عدّة وثائق ومنها وثيقة السياسة الوطنية لتنمية القيادات ووثيقة السياسة للحدّ من تضارب المصالح ووثيقة السياسة الوطنية للحماية من الأذى إلى جانب بعض التنقيحات للقانون الأساسي.

هذا وسيختتم المؤتمر بتجديد الهياكل حيث سيقع انتخاب المجلس الأعلى للكشافة التونسية ومن خلال كبار الناخبين سيتم انتخاب رئيس المجلس الأعلى والقائد العام للمرحلة القادمة.

من جهته نوّه وزير الشباب والرياضة كمال دقيش بالدور المهم الذي تلعبه الكشافة التونسية واعتبرها عنصرا مهما للمشهد التونسي فيما يتعلق بالحوار المجتمعي كما أنها تعدّ مثالا على المستوى العالمي متجاوزة حركات كشفية أوروبية وأمريكية على حدّ قوله.

وأفاد الوزير أنّ الوزارة أصغت إلى مشاكل الكشفية وأنها ستسعى إلى حلحلتها مشيرا إلى أنها مرتبطة بعدة وزارات أخرى على غرار وزارتي الفلاحة والثقافة.

هدى القرماني

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

الإتحاد العام لطلبة تونس يدعو مناضليه إلى تنظيم تظاهرات طلابية تضامنا مع الشعب الفلسطيني

دعا الإتحاد العام لطلبة تونس مناضليه إلى تنظيم تظاهرات طلابية تضامنا مع الشعب الفلسطيني ومساندةً …