سوسة: الكشف عن بؤرة لفيروس كورونا داخل مدرسة خاصة

هدى القرماني

أكد المدير الجهوي للصحة بسوسة محمد الغضباني، اليوم الأحد 21 نوفمبر 2021، تمكّن المصالح الصحيّة من الكشف عن بؤرة لتفشي فيروس كورونا داخل المدرسة الفرنسية ببوحسينة .

وأوضح الغضباني أنه قد تمّ تسجيل، يوم 18 نوفمبر المنقضي، 20 حالة بمرض كوفيد 19 بالمدرسة المذكورة مشيرا إلى أنه قد تمّ غلق الأقسام التي تتواجد بها أكثر من ثلاث حالات.

ولفت الغضباني إلى إمكانية الغلق المؤقت للمؤسسة التربوية غدا الاثنين إذا ما أثبتت عمليات التقصي انتشارا أكبر لحالات العدوى داخل الأقسام.

وبيّن المدير الجهوي للصحة أنه قد تمّ احتواء هذه البؤرة الذي قال أنّ مردّها عودة بعض الأولياء والتلاميذ من الخارج إثر انقضاء العطلة المدرسية.

وفي ما يتعلّق بالوضع الوبائي بولاية سوسة قال الغضباني أنّه يشهد تحسنا كبيرا مشيرا إلى أنّ معدّل الإصابة قد نزل إلى ما دون خمس حالات باستثناء منطقة النفيضة التي تشهد ارتفاعا أكبر.

كما أكّد تحسّن مؤشرات التلقيح بالولاية لافتا إلى أنّ نسبة من استكملوا تلقيهم للجرعتين قد تجاوزت 64 بالمائة فيما تجاوزت الـ 75 بالمائة لمن تلقوا جرعة واحدة.

ودعا الغضباني إلى الاقبال بكثافة على التلقيح في اليوم المفتوح السابع مؤكدا توفر جميع أنواع التلاقيح بالمراكز الـ 16 التي تمّ تأمينها بكافة المعتمديات.

ونوّه المدير الجهوي للصحة بأنّه انطلاقا من 22 ديسمبر المقبل سيقع تطبيق القانون بصرامة فيما يتعلق بضرورة الاستظهار بجواز التلقيح سواء في مقرات العمل أو المراكز الثقافية والمساحات التجارية الكبرى والفضاءات الرياضية وغيرها.

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

المعهد العربي لرؤساء المؤسسات يوصي المؤسسات التونسية باستخدام أحدث التقنيات في مجال الذكاء الاصطناعي لتعزيز قدراتها التنافسية

شدّد المعهد العربي لرؤساء المؤسسات على أنّ الذكاء الاصطناعي لا غنى عنه في عالم الأعمال …