معرض الطويرف للمنتوجات المحلية: الزڨوڨو من المنتج إلى المستهلك

بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف ينظم مجمع التنمية الفلاحية البرج و مجمع التنمية الفلاحية الصعصاع بالطويرف معرض المنتوجات المحلية بالجهة و ذلك من 14 إلى 16 سبتمبر الجاري.
و من أهم المنتوجات التي يتضمنها المعرض منتوجات الزڨوڨو و ومشتقاتها حيث يمثل هذا المعرض نقطة بيع من المنتج إلى المستهلك حسب ما تؤكده نسرين ايوبي رئيسة مجمع البرج للتنمية الفلاحية.
كما يتضمن المعرض في دورته الأولى منتوجات الجهة كالعولة و العسل البيولوجي و الزيوت النباتية و الأعشاب الطبية إضافة إلى عدد من المنتوجات الغذائية و منتوجات النسيج اليدوي و الخزف التقليدي، و ورشات حية في عدد من الحرف و المهارات.
و قالت نسرين ايوبي رئيسة المجمع ان “هذا المعرض يهدف إلى التعريف بالمنتوجات التقليدية و الحرفية بالجهة و تمكين الحرفيات من فضاء لترويج منتوجاتهن و خاصة ثمار الزڨوڨو و ومشتقاتها و التي تعد مطلب العائلات التونسية مع حلول المولد النبوي” .
و دعت نسرين ايوبي المواطنين إلى “زيارة المعرض الذي يوفر ثمار الزڨوڨو و بعض الأصناف من الفواكه الجافة مباشرة من المنتج إلى المستهلك و بأسعار لا تقبل المنافسة” حسب تعبيرها و دعت نسرين ايوبي زوار الجهة إلى” تشجيع هؤلاء الحرفيين و الحرفيات خاصة و انه تم تحديد تسعيرة ب 25 د للكلغ من ثمار الزڨوڨو وهي تسعيرة تعد في المتناول مقارنة بنقاط البيع على المستويين الوطني و الجهوي و التي تفوق فيها التسعيرة 35 د للكلغ” .
من جهته قال محمد اسماعيلية رئيس مجمع الصعصاع للتنمية الفلاحية ان “هذا المعرض سيكون موعدا سنويا ينتظم قبيل ذكرى المولد النبوي الشريف و ذلك بهدف تشجيع الحرفيين و المنتجين و اضفاء حركية على الجهة”.
على صعيد اخر تعمل هذه المجامع بالشراكة مع جمعية جسور المواطنة على تعليب المنتوج لاعطائه قيمة مضافة و علامة تجارية مميزة باعتبار اهمية إنتاج ثمار الزڨوڨو في معتمدية الطويرف تعد اهم مناطق الإنتاج على المستويين الوطني و الجهوي .
أبو إسراء

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

الإتحاد العام لطلبة تونس يدعو مناضليه إلى تنظيم تظاهرات طلابية تضامنا مع الشعب الفلسطيني

دعا الإتحاد العام لطلبة تونس مناضليه إلى تنظيم تظاهرات طلابية تضامنا مع الشعب الفلسطيني ومساندةً …