مهرجان المسرح و المجتمع بسليانة في دورة تأسيسية

 انطلقت امس بمدينة سليانة فعاليات مهرجان المسرح و المجتمع في دورته التأسيسية و التي ينظمها المركز الوطني للفنون الدرامية و الركحية بالجهة و تتواصل إلى غاية التاسع عشر من الشهر الجاري.

و قد اثثت فقرات الافتتاح لوحات موسيقية و أخرى راقصة و عروض مسرحية متنوعة احتضنتها فضاءات المركب الثقافي بسليانة و عدد من الفضاءات الخارجية في سعي من المنظمين إلى تقريب الفعل الثقافي من المواطن أينما كان.

و قال صالح فالح مدير المهرجان و مدير المركز الوطني للفنون الدرامية و الركحية بسليانة ان هذا المشروع الثقافي يهدف إلى ارساء تقاليد مسرحية لدى المواطن و خاصة لدى هواة الفن الرابع مؤكدا ان الدورة القادمة ستخرج بالتظاهرة إلى مختلف مناطق الجهة.

و قد كان افتتاح التظاهرة بالعرض المسرحي “عائشة 13” للمخرج سامي النصري و قد واكبه جمهور غفير كان حضوره لافتا و تفاعل مع العرض المقدم.

 

تكريم الراحل الحفناوي الماجري

عملت هذه الدورة التأسيسية على تكريم احد رجالات الثقافة و الابداع بالجهة و هو الراحل الحفناوي الماجري من خلال ندوةٍ ثقافية تناولت موضوع “أزمة المثقف التونسي المعاصر” و هو موضوع كان عنوان احد إصدارات الفقيد الذي عرف لدى اوساط المثقفين ببحوثه في مجال الثقافة و التعليم و كانت له اسهامات عديدة في الحقل الثقافي بالجهة.

على صعيد اخر يتضمن برنامج التظاهرة عدة ورشات و تربصات تكوينية يشرف عليها عدد من المسرحيين لتمثل مناسبة للجمعيات المسرحية بالجهة للاحتكاك برجال المسرح و مبدعيه.

حسن كريمي

 

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

تونس تحتل المرتبة الثانية عربيا من حيث عدد الباحثين

انتظمت الخميس 25 أفريل 2024، بتونس ندوة علمية حول « التعاون العربي في مجال البحث …