نصر الله يحضر شخصيا في مجلس عاشورائي بالضاحية الجنوبية ويتهم دولا عربية بالوقوف إلى جانب إسرائيل

اتهم الامين العام لحزب الله الحسن نصر الله مساء الاربعاء “بعض الدول العربية بالوقوف الى جانب اسرائيل” وذلك عبر رفضها التسوية السياسية في سوريا والتفاهم بين المجتمع الدولي وايران حول ملف طهران النووي.

وقال نصرالله الذي شارك شخصيا في مجلس عاشورائي يقيمه التنظيم الشيعي في مجمع سيد الشهداء في الضاحية الجنوبية لبيروت، في خطاب “من المؤسف ان بعض الدول العربية تقف الى جانب اسرائيل في هذه الخيارات القاتلة، وهي ترفض الحل السياسي في سوريا الذي يوقف سفك الدماء وتدمير البلد. بعض هذه الدول العربية تعارض بشدة اي تفاهم بين ايران ودول العالم”، وذلك في اشارة ضمنية الى السعودية.

واضاف نصر الله الذي يعود اخر ظهور علني له الى الثاني من اب/اغسطس الفائت “ايتها الدول العربية، ما هو البديل عن التفاهم؟ يا شعوب المنطقة، يا شعوب العالم العربية، وبالخصوص الشعوب العربية في الخليج (…) ما هو البديل عن التفاهم بين ايران ودول العالم؟ البديل هو الحرب في المنطقة”.

ويقاتل حزب الله الى جانب النظام السوري في مواجهة مقاتلي المعارضة السورية الذين تأتي السعودية في مقدم الدول العربية التي تدعمهم.

واحرزت المفاوضات بين الدول الغربية الكبرى وايران تقدما ملحوظا في الاسابيع الاخيرة كاد يفضي الى اتفاق حول الملف النووي الايراني، الامر الذي ادى الى توتر في العلاقات بين واشنطن والرياض التي لا تزال تتهم طهران بالسعي الى حيازة سلاح نووي تحت ستار برنامج مدني.

أ ف ب

تعليقات

عن taieb

شاهد أيضاً

مصير مجهول في انتظارهم.. اللاجئون السوريون مجددا في مرمى الحملات الانتخابية بتركيا

 تعيش السورية ميس (لاجئة لم تحصل على الجنسية التركية) توترا مضاعفا نتيجة تركيز خطاب المعارضة …