هنية: ما يروّج بشأن اتفاق مع الرئيس مرسي لمنح الفلسطينيين أراضي في سيناء كذب وافتراء

نفى إسماعيل هنية رئيس حكومة حركة حماس المقالة في غزة الأربعاء، ما تردد من تقارير إعلامية عن إبرام صفقة بين حركة حماس والرئيس المصري المعزول محمد مرسي بشأن منح الفلسطينيين أراضي في شبه جزيرة سيناء المصرية.

وقال هنية على هامش افتتاحه عدة مشاريع محلية في رفح، جنوب قطاع غزة إن “ما يروجه الإعلام المصري بشأن اتفاق مع الرئيس مرسي أو غيره لمنح الفلسطينيين أراضي في سيناء كذب وافتراء”.

وشدد هنية على الرفض الفلسطيني لكل مشاريع التوطين، مضيفا أنه “لا صفقة بين حماس ومرسي بشأن أراضي سيناء وأقول للإعلام المصري: كفى افتراءات على غزة.. أوقفوا هذه الحملة الظالمة التي لا تحقق أي مصلحة مصرية أو فلسطينية”.

وأكد هنية عدم تدخل حماس في الشأن المصري الداخلي أو أن يكون لها أي تفكير أو أجندة بالدخول في صراع مع مصر، سواء الحكومة أو الجيش أو الاحزاب.

وقال إنه تواصل هاتفيا مع جهاز المخابرات المصرية لتأكيد عدم علاقة حماس والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة بأي أحداث تجرى في سيناء أو مصر.

وبشأن عثور الجيش المصري على قنابل بختم القسام الجناح المسلح لحماس في سيناء، قال هنية إنه قام بإبلاغ الجانب المصري منذ فترة أن “هناك بعض العناصر هربت قنابل مختومة باسم القسام لمصر لاستخدامها في الوقت المناسب”.

وأكد في هذا الصدد أن “سلاح القسام موجه فقط إلى صدر العدو”.

وقال هنية معقبا على الحملة المصرية لتدمير الأنفاق مع غزة “لا نتمنى لمصر أن تحاصر غزة أو تغلق معبر رفح.. لذلك نطالبهم بإيجاد بديل للأنفاق من خلال فتح المعبر أمام حركة الأفراد والبضائع دون توقف”.

وأضاف: “غزة لن تحاصر مجددا بصمود أبنائها ودعم أشقائها العرب.. ومصر”.

(د ب أ)

تعليقات

عن taieb

شاهد أيضاً

موجة الحرائق تسببت في إتلاف 2000 هكتار واندلاع 100 حريق .. وإيقاف بعض المتورطين بجندوبة وببنزرت

أكد العميد خليفة الشيباني، الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني، تسجيل 4 إيقافات بولايات …