الجامعة العربية تؤكد ضرورة الوقف الفوري لآلة الحرب والسماح بإنفاذ المساعدات لقطاع غزة

أكدت جامعة الدول العربية اليوم الأربعاء، ضرورة وقف آلة الحرب فورا في قطاع غزة، والسماح للمنظمات الأممية بالعمل بشكل آمن لإنفاذ المساعدات الإنسانية بشكل عاجل وكاف ومستدام.
جاء ذلك في كلمة ألقتها هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية، خلال مشاركتها نيابة عن الأمين العام للجامعة العربية، في ندوة بمركز الدراسات الاستراتيجية بمكتبة الاسكندرية تحت عنوان /تحديات الإغاثة الإنسانية في قطاع غزة/.
وشددت أبو غزالة على أهمية الاستمرار في تقديم الدعم الإنساني والإغاثي والصحي المنقذ للحياة إلى قطاع غزة، في ظل استمرار الإبادة الجماعية للمدنيين والأطفال والنساء، والتي دخلت شهرها الرابع، وكذلك منع إيصال المساعدات والوقود بشكل كاف، وقطع الكهرباء والماء والاتصالات.
وأشارت الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية إلى استمرار القصف الصهيوني العشوائي المكثف يوميا من الجو والبر والبحر على قطاع غزة، مضيفة : » أنه لا يوجد مكان آمن في القطاع، الذي أصبح غير صالح للعيش، وما نشهده الآن أن من لم يقتل بفعل آلة الحرب سيموت حتما من الجوع والعطش والمرض، وأن أكبر تحد لتقديم الإغاثة في القطاع الآن هو وقف آلة الحرب فورا، والسماح للمنظمات الأممية بالعمل بشكل آمن لإنفاذ المساعدات الإنسانية بشكل عاجل وكاف ومستدام ».
وجددت أبو غزالة التأكيد على دعم جامعة الدول العربية للدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد الكيان الصهيوني أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب جرائم إبادة جماعية، وخرق اتفاقية « منع جريمة الإبادة الجماعية لعام 1948″، معربة عن التطلع إلى حكم عادل يوقف هذه الحرب العدوانية، ويضع حدا لنزيف الدم الفلسطيني، ويمهد الطريق أمام محاسبة كافة المسؤولين الصهيانة المتورطين في جريمة الإبادة، بما يعيد للعدالة الدولية مصداقيتها أمام شعوب العالم.

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

الاتحاد الافريقي : العمل من أجل عقد مؤتمر المصالحة في ليبيا « مستـمر »

أكد وزير الخارجية الكونغولي جان كلود جاكوسو الذي ترأس بلاده اللجنة رفيعة المستوى بشأن ليبيا, …