الجيش الصهيوني يعلن عن مقتل 425 جنديا إسرائيليا منذ بدء الحرب على قطاع غزة

أعلن المتحدث باسم الجيش الصهيوني اليوم الأحد عن مقتل 425 جنديا إسرائيليا منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر الماضي، 97 منهم قتلوا خلال الاجتياح البري للقطاع، فيما أصيب 1593 جنديا بجراح، 255 منهم أصابتهم خطيرة.
وأشار المتحدث العسكري إلى أن وحدة الإخلاء الطبي قامت على مدار الأسبوع الماضي بتنفيذ 60 عملية إخلاء لجرحى أصيبوا في المعارك الدائرة في قطاع غزة.
وأضاف المتحدث العسكري في بيانه » عمليات الإخلاء التي تمت بسرعة وتحت النار، تضاف لـ 300 عملية إخلاء آخر بالمروحيات تم خلالها نقل 600 جريح منذ بداية القتال ».
وفي سياق متصل، أعلن الجيش الصهيوني عن قيام الطيران الحربي بشن سلسلة غارات واسعة داخل لبنان طالت أهدافا لحزب لله، ضمنها بنى تحتية ومواقع ومجمعات عسكرية تتبع له، إضافة لاستهداف خلية إطلاق قذائف مضادة للدروع.
وأشار البيان إلى أنه تم اعتراض قوات الدفاع الجوي لمسيرتين اخترقتا من الأجواء اللبنانية نحو المجال الجوي الصهيوني، في حين أصيب جنديان صهيونيان بجراح طفيفة جراء الشظايا، وتم نقلهما لتلقي العلاج.
وانتهى بيان المتحدث العسكري للتأكيد على مواصلة الجيش الصهيوني ضرب أهداف لحزب لله في داخل لبنان.
وشن الكيان الصيوني حربا على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، أودت بحياة قرابة 18 ألف فلسطيني، وأدت الى دمار غير مسبوق في قطاع غزة. ردا على قيام حماس بأسر 239 شخصا، خلال هجوم مفاجئ شنته على عدد من المواقع العسكرية والبلدات الصهيونية المحيطة بغزة، في عملية أطلقت عليها اسم « طوفان الأقصى »، أدت لمقتل 1200 صهيوني.

وكالات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

الاتحاد الافريقي : العمل من أجل عقد مؤتمر المصالحة في ليبيا « مستـمر »

أكد وزير الخارجية الكونغولي جان كلود جاكوسو الذي ترأس بلاده اللجنة رفيعة المستوى بشأن ليبيا, …