الدورة 38 لمعرض تونس الدولي للكتاب ستقام في موعدها من 19 إلى 28 افريل 2024

بتعليمات من رئيس الجمهورية ستقام الدورة 38 لمعرض تونس الدولي للكتاب في موعدها المحدد سلفا من 19 الى 28 أفريل 2024 بقصر المعارض بالكرم.

وقد أعلنت وزارة الشؤون الثقافية في بلاغ نشرته مساء اليوم الثلاثاء بعد تصريح إعلامي لمستشار رئيس الجمهورية وليد الحجام، أكد فيه تنظيم المعرض في موعده بتعليمات من رئيس الدولة، أنه “اعتبارا لرمزية هذه التظاهرة وأهميتها، ونظرا للدور التاريخي للمعرض في تنشيط الحياة الثقافية في تونس، فقد تقرر بتعليمات من رئيس الجمهورية قيس سعيد تنظيم الدورة 38 لمعرض تونس الدولي للكتاب خلال الفترة الممتدة من 19 إلى 28 أفريل 2024 بقصر المعارض الكرم”.

ويعكس هذا القرار “الايمان الراسخ بدور الثقافة كقاطرة رئيسية في تطوير المجتمعات والشعوب”، وتأكيدا على “أهمية معرض تونس الدولي للكتاب في التشجيع على الإبداع والترويج للمؤلفات والكتب والنشريات وغيرها وطنيا ودوليا”، وفق ما ورد في بلاغ الوزارة.

وكانت المؤسّسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية قد أعلنت في بلاغ مقتضب يوم السبت 10 فيفري 2024 عن تعذر تنظيم الدورة 38 لمعرض تونس الدولي للكتاب بقصر المعارض بالكرم، دون ذكر الاسباب.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

بودربالة يجدد التأكيد على موقف تونس الثابث من القضية الفلسطينية

جدد رئيس مجلس نواب الشعب ابراهيم بودربالة التأكيد على موقف تونس الثابت من القضية الفلسطينية، …